بلدنا اليوم

الجيش السوري يدخل بلدة الصرخة في القلمون

الجيش السوري يدخل بلدة الصرخة في القلمون بعد ساعات على سيطرته على المرتفعات الشرقية لسهل رنكوس المواجهة للحدود اللبنانية، ومعلومات عن فرار المسلحين إلى عسال الورد والزبداني وقرية الطفيل اللبنانية.

ذكر مصدر عسكري أن الجيش السوري دخل الى بلدة الصرخة في القلمون، وذلك بعد ساعات على سيطرته على تلال رنكوس الاستراتيجية.

وكان الجيش السوري سيطر على مجمع مشفى القلمون شرق مزارع رنكوس بريف القلمون، وذلك بعد سيطرته على سلسلة المرتفعات الشرقية لسهل رنكوس في القلمون المواجه للحدود اللبنانية.

الجيش السوري يدخل بلدة الصرخة في القلمون

وأفادت الانباء عن انسحاب المسلحن في مرتفعات رنكوس باتجاه عسال الورد والزبداني وقرية الطفيل اللبنانية.

وكان الجيش السوري قد سيطر السبت على مبان في تجمع المدارس بحي جوبر شرق دمشق وتقدم باتجاه ساحة البرلمان، وقتل خلال المعارك الدائرة هناك عشرات المسلحين.

كما سيطر على محمية وادي صيدنايا بريف دمشق بعد إشتباكات عنيفة مع المسلحين، وأوقع خسائر في صفوفهم وقتل عشرات المسلحين خلال الإشتباكات.

كما تجددت الاشتباكات بين الجيش السوري والجماعات المسلحة  في محيط فرع المخابرات الجوية بحلب ما أدى إلى مقتل 17 شخصا من عناصر الكتائب الإسلامية المقاتلة وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي التطورات الميدانية استعادت جبهة النصرة ومعها مجموعاتٌ مسلحة السيطرة على مدينة البوكمالعلى الحدود مع العراق بعد اشتباكات عنيفة مع داعش.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض فإن 60 مسلحا من الكتائب الإسلامية قتلوا في الاشتباكات، بعضهم أعدمهم داعش بعد سيطرته على محطة “التي تو” في البادية فيما قتل قرابة 30 مسلحا من داعش خلال الاشتباكات.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock