خبر هام

اشتباكات عنيفة في أحياء حلب وميسلون

معارك عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في أحياء حلب وميسلون وثكنة هنانو، والجيش السوري يفتح جبهة حمص القديمة، بعد انهاء معركة القلمون واغلاق المعابر الحدودية غير الشرعية مع لبنان.

دارت اشتباكات عنيفة صباح الخميس بين الجيش السوري ومسلحين في حيي حلب القديمة والجديدة والنيال. وامتدت الاشتباكات بين إلى أغيور وميسلون ومحيط ثكنة هنانو بحلب.

وأَنهى الجيش السوري معركةَ القلمون بعد خمسة أشهر على انطلاق مرحلتِها الأولى في بلدةِ قارة، واستَكملَها بإغلاق المعابر الحدودية غير الشرعية معَ الأراضي اللبنانية ليقطعَ بذلك طرقَ إمدادِ المسلّحين.

الجيش-السوري-يفتح-معركة-حمص-القديمة

وأكتملت سيطرة الجيش على جبال القلمون باستعادتِه بلدتي حَوْش عرب وعسالِ الورد من دون قتال، واستسلام مجموعات منَ المسلّحينَ فيما انسحبت مجموعات أخرى الى بلدة الزبداني والطفيل اللبنانيّة.

وفي معلومات ميدانية طالبت فعاليات أهليةً في الزبداني المسلّحينَ بالاِنسحاب لتجنيبِ البلدة عمليةً عسكرية، فيما يحشِدُ الجيش السوري قواتِهِ على مرتفعاتِها الغربية.

وبعد حسم معركة القلمون تصاعدت وتيرة المعارك في مناطقَ أخرى، فسارع الجيش السوري الى فتح جبهةِ حمص القديمة.

وتمكنت القوات السورية من التقدم في أحياءِ الحميدية وجورة الشياح وباب هود حيث تَحشد المجموعات المسلّحة نحوَ ألفِ مقاتل، بالمقابل اشارت صفَحاتٌ تابعة لهذه المجموعات إلى أنّ المسلَّحين صدَّوا هجوماً للجيش.

وفي حلب أفيد الخميس عن اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحين في حيي حلب القديمة والجديدة والنيال. وامتدت الاشتباكات بين إلى أغيور وميسلون ومحيط ثكنة هنانو بحلب.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock