اقتصاد

تأرجح سعر الذهب يقلّص المبيعات اليومية في دمشق

أشار رئيس “الجمعية الحرفية للصاغة والمجوهرات” غسان جزماتي، إلى أن مبيعات الذهب يومياً في دمشق انخفضت في الأسبوع الأخير لقرابة 11 كغ يومياً، بعد أن كان وصل إلى 18 كغ يومياً، لافتاً إلى أن سبب الانخفاض يعود للتغير الذي شهده سعر الذهب مؤخراً.

وبحسب صحيفة “الوطن” المحلية، بيّن جزماتي أن سعر غرام الذهب عيار 21 عاد مؤخراً للارتفاع لأكثر من 6500 ليرة، ثم انخفض إلى 6200 ليرة، مشيراً إلى أن تأرجح أسعار الذهب يضعف الإقبال على المبيع والشراء، بانتظار تحسن السعر وثباته.

تأرجح-سعر-الذهب-يقلّص-المبيعات-اليومية-في-دمشق

وأفاد جزماتي أن الجمعية قامت مؤخراً بكسر 15 ليرة إنكليزية مخالفة للعيار النظامي، حيث قدمت إحدى ورشات تصنيع الليرات الذهبية الإنكليزية نحو 70 ليرة للجمعية لتقوم بدمغها، وحين تم فحصهما تبين وجود 15 ليرة منها وزنها أقل من الوزن المطلوب وهو 8 غرامات، ولذلك قامت الجمعية بكسرها، لافتاً إلى أن المواطنين مازالوا يتقدمون بشكاوى حول الليرات الإنكليزية القديمة المغشوش عيارها، وموضحاً إن عمليات البحث عن السيدة المحتالة التي باعت أساور ذهبية مغشوشة في دمشق ما زالت مستمرة من قبل الأجهزة المختصة.

وكان سعر غرام الذهب عيار 21 بلغ يوم أمس 6200 ليرة سورية، في حين وصل سعر غرام الذهب عيار 18 إلى 5314 ليرة.

يذكر أن رئيس “الجمعية الحرفية للصاغة والمجوهرات” غسان جزماتي، بيّن مؤخراً إن حجم مبيعات الذهب اليومية في دمشق يشهد استقراراً بين مستويي 17 و19 كيلوغراماً في اليوم الواحد.‏

 سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock