اقتصاد

مبيعات اليانصيب ترتفع 121 مليون ليرة في 3 أشهر

أوضح المدير العام لـ”المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية” محمد سامر الخليل، أن المؤسسة حققت زيادة في الإيرادات من اليانصيب خلال الربع الأول من العام الحالي، تقدر قيمتها بنحو 121 مليون ليرة، “مع العلم بأن القيمة الإجمالية للإيرادات خلال الربع المذكور لا تتجاوز سقف 529 مليون ليرة”.

ولفت لصحيفة “تشرين” الحكومية، إلى أن الإيرادات الفعلية المتحققة خلال الربع الأول من العام الحالي تقدر قيمتها بحدود 650 مليون ليرة، وهي الخطة المقررة للربع المذكور أي إن المؤسسة حققت خطتها 100%.

مبيعات-اليانصيب-ترتفع-121-مليون-ليرة-في-3-أشهر

وأكد على أن المؤسسة اتخذت جملة من الإجراءات للحفاظ على إنتاجية المؤسسة والاستمرار في إصدارات اليانصيب بمختلف أنواعها بقصد تحقيق العائدية الاقتصادية من جهة، واستمرار وجود المؤسسة ضمن الهيكلية الاقتصادية لـ”وزارة الاقتصاد” من جهة أخرى.

وأضاف الخليل “إن الأحداث الحالية التي تعيشها سورية، أدت لتراجع نشاط المؤسسة في مجال المعارض على المستويين المحلي والخارجي، وبالتالي تراجع العائد المادي من ذلك، والذي يعدّ أحد المصادر الرئيسة لزيادة الإنتاجية والربحية المادية”.

وأكد الخليل على أن إصدار سحوبات اليانصيب تأثر بفعل الأحداث الجارية وخروج بعض المحافظات من النطاق الجغرافي لتوزيع بطاقات اليانصيب، الأمر الذي أدى إلى تراجع الأداء في هذا الجانب، “إلا أن إجراءات المؤسسة كانت صائبة في هذا الاتجاه، وذلك من خلال تخفيض عدد البطاقات في كل إصدار إلى الحد الذي يسمح بتسويقها من دون تسجيل أي مرتجع منها، وبالتالي هذا الأمر وفر الكثير من الأموال على المؤسسة نذكر على سبيل المثال القيمة الورقية والطباعة وغير ذلك كما تم رفع سعر البطاقة بمعدل 50 ليرة للبطاقة الواحدة، وهذا بدوره ترك آثاراً ايجابية على إيرادات المؤسسة من اليانصيب الدوري”.

وكان مدير عام “المؤسسة العامة للأسواق والمعارض الدولية” سامر خليل أوضح مؤخرا، أن أيرادات اليانصيب الوطني المتحققة خلال العام الفائت بلغت حدود 1.3 مليار ليرة سورية، في حين وصلت ايرادات الأسابيع الثلاثة الأولى من العام الجاري بالنسبة لمبيعات اليانصيب إلى 370 مليون ليرة في سحبي رأس السنة الأول والثاني، بعد بيع كامل بطاقات الاصدارين دون أي مرتجع.

 سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock