تلغراف

تفاصيل إحباط هجوم للسيطرة على “العباسيين” يوم القسم

الجيش السوري يحبط محاولة لشنّ هجوم على العاصمة دمشق من قبل المسلحين ، أثناء تأدية الرئيس بشار الأسد القسم .

أفادت المعلومات انّ حالف “النصرة” و “الجبهة الإسلامية” فشل ليل أول من أمس في إحداث خرق في حي جوبر ، للوصول إلى ساحة العباسيين ، والقول إنّ المعارضة دخلت دمشق يوم أراد الأسد إعلان بدء ولايته الجديدة .

كما أكد مصدر أمني أن الهجوم الذي حصل كان “هدفه التقدّم باتجاه العاصمة يوم القسم ، بناءً على طلب خارجي خليجي” .

وأضاف أنّ الجيش واجهزة الأمن “كانا على استعداد لأي هجوم مماثل بناءً على الرصد ، وخصوصاً أن الجماعات المسلحة وحّدت عملها ضمن غرفة عمليات واحدة بين النصرة وجماعة الارهابي زهران علوش لإحداث خرق في هذا اليوم” .

تفاصيل-إحباط-هجوم-للسيطرة-على-العباسيين-يوم-القسم

وقرابة الحادية عشر ليلاً ، وبحسب المصادر الميدانية ، تقدّم عدد كبير من المسلحين ، وتمركزوا في مبنى يقع على خط تماس مع الجيش السوري ، “لكن سرعان ما أطلقت وحدات الجيش بأسلحتها الثقيلة ، وتحديداً الصواريخ ، باتجاه المبنى ، فدمّرته بشكل كامل” .

وسُمِع صوت الانفجار الذي أدى إلى وقوع المبنى في كافة أرجاء العاصمة ، واندلعت بعدها اشتباكات عنيفة مع مجموعات أخرى حاولت التقدّم .

وأودت هذه العملية بمقتل عشرات المسلحين . وأمام فشل هذا الهجوم ، عوّضت الجماعات المسلحة بقذائف الهاون التي استهدفت العاصمة أثناء إلقاء الرئيس السوري القسم .

واستشهد أربعة أشخاص وأصيب 22 آخرون أمس إثر سقوط قذائف على حي الشعلان ، وحي الصالحة وساحة الأمويين وشارع بغداد وحي المزرعة .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock