تلغراف

ثورة للإيجار .. ثورة للبيع .. “داعش” يشتري “ثورة” الألوية “الجهادية” في دير الزور !!

تم التوصل إلى اتفاق نهائي بين كل من “داعش” من جهة، و “لواء القعقاع 112″، و “لواء القعقاع الإسلامي” من جهة أخرى، على تسليم هذه الألوية جميع أسلحتها لتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” مقابل تعويض مالي لهذه الألوية لأنها لم تقاتلهم.

وبحسب موقع “العربية” السعودي، أصبحت القورية التابعة لمحافظة دير الزور، الآن شبه خالية من السلاح الخارج عن سلطة “داعش”، وكانت “جبهة النصرة” في القورية قد سلمت أسلحتها في وقت سابق إلى “داعش”، في حين نفذ تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” حملة اعتقالات في بلدة القورية بحثا عن مطلوبين.

داعش

وفي المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” تم تطبيق “حد الجلد” بحق رجل من بلدة العشارة بسبب قيامة بفتح مطعمه في نهار رمضان، وتم جلده في بلدة القورية، بينما فجّر التنظيم عدة منازل لمطلوبين له في بلدة الشميطية بينهم منزل لقيادي في حركة “أحرار الشام” الإسلامية.

يذكر أن معارك عنيفة دارت منذ مطلع كانون الثاني، بين تنظيم “داعش” و “جهاديين” مناوئين له للسيطرة على محافظة دير الزور، وخلّفت هذه المعارك أعدادا كبيرة من القتلى فاقت الـ7000 من الأطراف “الجهادية” المتنازعة، قبل أن يتمكن “داعش” مؤخراً من فرض سيطرته على معظم المواقع التي تسيطر عليها “المعارضة” في المحافظة الحدودية الغنية بالنفط.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock