الفورمولا وان

الأسترالي ريتشياردو يفوز بجائزة المجر للفورملا 1 وهاميلتون ثالثا

فاز سائق فريق ريد بول الأسترالي دانييل ريتشياردو بلقب سباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 للسيارات.

واحتل الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري المركز الثاني، في حين جاء البريطاني لويس هاميلتون الذي بدأ السباق من كراج الصيانة ثالثا مع مرسيدس.

وأنهى سائق مرسيدس الآخر الألماني نيكو روزبرغ متصدر البطولة السباق في المركز الرابع.

هذا وشهدت المرحلة منافسة مذهلة دخلت على إثرها سيارة الأمان مرتين، بينما كان الفارق بين الأربعة الاوائل 6.3 ثانية فقط.

هذا وقلص هاميلتون الفارق مع روزبرغ الى 11 نقطة في الترتيب العام، وذلك بعد 11 سباقا توجا معا بألقاب 10 منهم.

دانييل-ريتشياردو

وتنفس ريتشياردو وهو اكتشاف هذا الموسم في أول عام له مع ريد بول الصعداء بعد أن بلغ خط النهاية متقدما بفارق 5,2 ثانية عن ألونسو محققا ثاني انتصار في مسيرته.

وقال السائق الأسترالي الذي حقق فوزه الأول في كندا “إنه شعور جيد مثل شعوري عند الانتصار الأول”.

وأضاف “سيارة الأمان كانت في مصلحتنا لكن دخولها للمرة الثانية لم يساعدنا في الواقع.. لكننا انتصرنا في النهاية وتعين علي التجاوز في النهاية وهو ما كان أمرا طريفا”.

وتصدر الأربعة الاوائل في مرحلة ما السباق الذي بدأ بعد هطول للأمطار لم يستمر طويلا كما شهد حادثي تصادم واستمر وسط تهديد بهطول الأمطار مجددا وانتهى بمنافسة في غاية الشدة.

ونجح ريتشياردو الذي تصدر السباق في البداية في تجاوز هاميلتون قبل 3 لفات على النهاية ثم تجاوز ألونسو ليستعيد الصدارة مع لفتين فقط قبل نهاية السباق.

وقال ألونسو “قامرنا في محاولة للفوز واقتربنا بشدة. نحتاج إلى بعض السباقات المجنونة لنصعد لمنصة التتويج وقمنا باستغلال الفرصة اليوم”.

أما هاميلتون الذي اختلف في مرحلة من السباق مع فريقه الذي كان يرغب في السماح لروزبرغ بالمرور منه، فقد صعد على منصة التتويج رغم استبعاد ذلك على الإطلاق.

وقال هاميلتون الذي فاز في المجر في العامين الماضيين واحتل المركز الثالث في ألمانيا الأسبوع الماضي بعد أن بدأ من المركز 20 “كنت اضغط بأقصى قوة عندي لأصل الى أقصى مدى ممكن”.

وتعين على السائق البريطاني بدء السباق من حارة الصيانة بعد أن اشتعلت النيران في سيارته في التجارب التأهيلية قبل أن يكمل لفة واحدة.

ودارت سيارته حول نفسها عند المنعطف الأول واصطدم بالحائط دون أن يتعرض لأي ضرر وكان متأخرا بفارق 21 ثانية وراء روزبرغ بعد اللفة الأولى.

وبالوصول الى اللفة السابعة تقدم هاميلتون للمركز 14 وسارت الظروف في صالحه حين دخلت سيارة الأمان بعد حادث تصادم للسويدي ماركوس اريكسون سائق كاترهام.

وأيضا تسبب الفرنسي رومان جروجان سائق لوتس في دخول سيارة الأمان لأربع لفات إضافية بعد تعرضه لحادث في اللفة 11 كما تعطل السباق مجددا في اللفة 23 بعد اصطدام سيارة المكسيكي سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا بالحائط.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock