خبر هام

نساء “داعش” يقدمن حملة دعائية في “تويتر” لتجنيد النساء

قامت إحدى النساء البريطانيات وتدعى “أم ليث” بنشر صور لها بعد وصولها إلى الرقة بهدف زواجها من “مجاهدين”، وتظهر بالصور طبعاً باللباس الشرعي الفضفاض الأسود مع النقاب، طبعاً كما يفرضه تنظيم “داعش” .

كما تنشر “أم ليث” على صفحتها على تويتر تغريدات باللغة الانكليزية تدعو فيها النساء الغربيات اللواتي يرغبن بالالتحاق إلى “المجاهدين” كما فعلت هي، وألا يكترثن إلى وصف هذه الخطوة بـ”جهاد النكاح” فالأمر صعب ويستحق المعاناة وتحمل الإهانات بهدف الوصول إلى “الدولة الإسلامية” وزوجةً “لمجاهد” .

نساء-داعش-يقدمن-حملة-دعائية-في-تويتر-لتجنيد-النساء

وتقوم “أم ليث” ونساء أخريات وبأسماء مشابهة مثل “أم عبيدة” و “أم الحارث”، بعملية الترويج هذه وعرض الموضوع على أنه مكسب كبير للنفس ويوصل إلى الجنة، وأنه الوحيد الذي يرضي الله، وتستخدم عبارات ترويجية تماماً كالتي تستخدم بإعلانات التلفزيون، من قبيل “سارعي بعبور الحدود”، “لا توجد طريقة لوصف شعور الجلوس مع الأخوات في انتظار أخبار عمّن منكن سيظى زوجها اليوم بالشهادة” .

وبينت هؤلاء النسوة أنهن عضوات في “كتيبة الخنساء”، حيث يعتبرن أن ما يقمن به هو “جهاد” من خلال الدعوات المتكررة للنساء بالهجرة، ولم يتم التأكد أن هذه الحسابات وهمية وأن الصور التقطت من الرقة فعلاً، أم ان هذه الحسابات تقف خلفها جهات متخصصة بالترويج بشكل مدروس .

وكانت وزارة الداخلية البريطانية أقرت حزيران الماضي بأن عدداً من النساء قد ذهبن إلى سورية للانضمام “لداعش”، يُعتقد أن عددهن لا يتجاوز الـ10، إلا أن الأعداد الحقيقية قد تفوق ذلك .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock