بلدنا اليوم

معارك مرتقبة في الريف الشمالي لحلب والجيش السوري يعزز مراكزه في المدينة

يشهد محيط مدينة مارع في الريف الشمالي لحلب، معارك عنيفة مستمرة بين تنظيم “الدولة الإسلامية ـ داعش” و الميليشيات المسلحة الأخرى التي تندرج في تنظيم “الجبهة الإسلامية” وذلك استمراراً للمعارك التي تشهدها تلك المنطقة منذ إطلاق “داعش” حملة “الثأر للعفيفات” التي بدأها من مدينة الباب باتجاه الشمالي الغربي في خط سير مساير للحدود بهدف قط خطوط الإمداد عن “الجبهة الاسلامية” من جهة تركيا.

وبعد سيطرته على بلدة أحترين وبعض القرى المحيطة بها مثل تركمان بارح ودابق التي شهدت نزوح جماعي للأهالي، قام “داعش” بعدّ العدة لمعركته القادمة التي ستكون مدينتي مارع وإغزاز، المسرح المرتقب لها، والتي تعتبران معاقل لتنظيمات “الجبهة الإسلامية” وأهم تلك الميليشيات هي “كتائب نور الدين زنكي” و “حركة حزم” و “جيش المجاهدين” الأكثر حضوراً في الريف الشمالي.

معارك-مرتقبة-في-الريف-الشمالي-لحلب-والجيش-السوري-يعزز-مراكزه-في-المدينة

وانتشر على صفحات التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يشير إلى وصول تعزيزات من المنطقة الشرقية للمشاركة في المعارك في الريف الحلبي الشمالي، قالت أنها بقيادة القيادي المدعو “ابو بكر البغدادي”.

وكان تنظيم “داعش” مهد للمواجهة في وقت سابق يوم أمس بقصف مدفعي وصاروخي على مدينة مارع من مواقعه في بلدة أحترين، حيث أن الاشتباكات لم تحسم هذه المرة لـ”داعش” حيث كانت الكفة ترجح لصالح “الجبهة الإسلامية” هذه المرة والتي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعية التابعة لها عن استعادتها قرى إحتيملات وأرشاف بعد أن انتزعها تنظيم “داعش” سابقاً.

إلى ذلك انفجرت سيارة مفخخة في مدينة الباب أسفرت عن مقتل عدد من عناصر “الدولة” وتضاربت الأنباء حول التفجير، إذ قالت مصادر أهلية أن السيارة انفجرت أثناء إعدادها من قبل عناصر “داعش” فيما اتهمت الأخيرة “جبهة النصرة” بالوقوف وراء هذا التفجير.

وقام الطيران السوري اليوم باستهداف أمكنة تمركز عناصر “داعش” في قرية دابق.

كما نشر تنظيم “داعش” مقطع فيديو يظهر فيه ما يبدو أنه صحفي ياباني يدعى “هارونا يوكاوا”، بتهمة أنه يعمل لصالح “الجبهة الاسلامية”.

فيما يستمر الجيش العربي السوري بتعزيز تقدمه في مدينة حلب ودارت اشتباكات مع الميليشيات المسلحة في مناطق عدة في حي جمعية الزهراء، والجوية، ويوقع في صفوف الميليشيات خسائر بالأرواح والعتاد، إضافة لاشتباكات دارت على محور البريج وحندرات مع مشاركة القصف المدفعي وقذائف الدبابات، فيما اشتبك عناصر الجيش العربي السوري مع عناصر ميليشيات في محيط قلعة حلب.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock