زاوية معمارية

Wise Architecture يصممون مبنى المكاتب ABC Building في سيول دون أدراجٍ في الداخل

يقع مبنى المكاتب ABC Building ذي الستة طوابق ضمن شبكة من الطرقات الضيقة التي تحد الجهة الغربية من حديقة سينجيونغنيونغ Seonjeongneung العامة في العاصمة الكورية الجنوبية سيوول؛ وتأتي أهمية الموقع كون الحديقة المذكورة هي موقع إرث عالمي بحسب تصنيف اليونيسكو تحتوي ثلاثة قبو ملكية تعود لسلالة جوسيون Joseon Dynasty.

وقد قام المكتب المعماري Wise Architectureاالكوري الجنوبي في مبناهم هذا بتطوير مفهومٍ لـ “جبلٍ معماري” حيث يصعد فيه القاطنون إلى الأعلى لتتم مكافأتهم بمشهدٍ خلاب.

إذ يشرح المعماريون: “ينفتح سطح المبنى فجأةً على مشهدٍ جميل للاندسكيب الحديقة”.

وقد سمح لهم الموقع المنحدر بأن يعطوا المبنى طابقين أرضيين تم توظيف السفلي منهما كموقف للسيارات يضم في أحد أطراف ورشةً صغيرة بينما يبدأ المسنوب الأعلى أول منسوب من خمسة مخصصين للمكاتب.

لا توجد في المبنى أدراجٌ داخلية حيث قام المعماريون بوصل الطوابق عن طريق الأدراج الخارجية التي تصعد على شكل زيغ زاغ عبر الواجهة من وراء سلسلة مطبقًة من جدران القرميد المثقب.

صمم المعماريون “أزقة الأدراج” الخمسة هذه لتكون عبارة عن حدائق جدارية متتالية، قام المعماريون بترتيب التثقيب الجداري للقرميد على واجهاتها بحيث تغطي أقساماً معينة منها وحسب من أجل خلق شكلٍ مدرج على الواجهة الخارجية يعطي حساً مزيفاً لحجم الأرداج من وارئها.

يعتمد إنشاء المبنى على بلاطات الإسمنت المسلح والأطر الفولاذية، في حين اختار المعماريون استخدام القرميد الأسود لجميع الجدران الخارجية واقتصار التزجيج على الواجهة الشمالية الشرقية وحسب.

في الداخل تتضاد الأرضيات الخشبية مع أسقف الإسمنت العاري التي تكشف التوصيلات الميكانيكية ومثبتات الإنارة.

ينفتح كل طابق من الطوابق الأول والثاني والثالث على شرفة أو تراس خاص؛ مما يسمح للموظفين بأخذ استراحتهم من العمل هناك.

أما الطابق الرابع والأخير الذي تشغله غرفة الاجتماعات فقط، فيمتلك حديقةً خاصة.

ليتم أخيراً الصعود إلى منسوب السطح عبر درجٍ خشبي فريد في صغر حجم درجته يحيط به لاندسكيب مصغر وجدران زجاجية دون سقفٍ يظلله، هناك على السطح يوجد التراس السطحي بأرض خشبية وطاولة تلاقي متطاولة ومقعد من جذع شجرة متروك على شكله الطبيعي.

ABC-Building-01 ABC-Building-02 ABC-Building-03 ABC-Building-04 ABC-Building-05 ABC-Building-06 ABC-Building-07 ABC-Building-08 ABC-Building-09 ABC-Building-010 ABC-Building-011 ABC-Building-012 ABC-Building-013 ABC-Building-p1 ABC-Building-p2 ABC-Building-p3 ABC-Building-p4 ABC-Building-p5

سيريان تلغراف

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock