تلغراف

أمير الإيزيديين : لدى “داعش” 3000 أسير تبيعهم في أسواق الرقيق

وجه تحسين سعيد على بك، أمير الإيزيديين في العراق، نداء إلى المجتمع الدولي والحكومة العراقية للمساعدة في استرجاع أكثر من 3000 شخص معظمهم من النساء والأطفال، قام تنظيم “داعش” الإرهابى بخطفهم وبيعهم في أسواق الرقيق.

وكشف في مقابلته مع الإعلامي حسن معوض ببرنامج “نقطة نظام” على شاشة “العربية”، عن وجود نحو 6000 مقاتل من طائفة الإيزيديين يشاركون في القتال ضد التنظيم الإرهابي، ولكنهم يعانون من ضعف الإمكانات وعدم توافر العتاد العسكري اللازم.

تحسين-سعيد-على-بك

وطالب بدعم مقاتليه ومدهم بالعتاد العسكري كجزء من القوة القادرة على التحرك على الأرض ومواجهة مقاتلي التنظيم المتطرف في المعارك البرية بمناطق الإيزيديين في شيخان وسنجار.

ويرى أمير الإيزيديين أن حلاً دولياً يجب اتخاذه لحمايتهم، كما وجه اللوم إلى قوات البيشمركة الكردية لأنها انسحبت من “سنجار” بشكل شديد الغرابة، من دون أن تقاتل أو تبذل جهدا في الدفاع عن سكانها، الأمر الذي جعلها تسقط في يد مقاتلي “داعش” بسهولة كبيرة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الا تعلم ان من تلومهم قداتفقوا مع داعش علىاحتلال الموصل وساعدوهم و دعموهم بالمال و العتاد وكل ذلك من اجل ان يدخل الاكراد الى كركوك بحجةحمايتها من داعش . الملاعين الخونة يلعبون لعبةخطرة في تفكيك العراق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock