عالميمحلي

كيري : إسقاط أسلحة لأكراد عين العرب ليس تغييرا في سياسة واشنطن

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن واشنطن ابلغت أنقرة أن إسقاط أسلحة للأكراد قرب بلدة عين عرب السورية جاء ردا على الوضع المتأزم هناك ولا يمثل تغييرا في السياسة الأمريكية.

وقال كيري للصحفيين الاثنين 20 أكتوبر/ تشرين الأول خلال زيارة لاندونيسيا، “أنا تحدثت والرئيس باراك أوباما تحدثنا (الى السلطات التركية) لكي نوضح تماما أن هذا ليس تحولا في سياسة الولايات المتحدة. إنها لحظة كارثية وطارئة” في عين العرب، مضيفا أن ذلك جاء “كإجراء لحظي”.

كيري-في-اندونيسيا

وأشار، بعد إلقاء الطائرات الأمريكية أسلحة للأكراد، الى أن “إدارة ظهرنا لمجتمع يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية أمر غير مسؤول، كما إنه صعب أخلاقيا”.

وأضاف “لا نريد أن نرى كوباني تتحول إلى مثال فظيع لغياب الإرادة في مساعدة من يقاتلون الدولة الإسلامية”، مؤكدا في الوقت ذاته أن واشنطن تدرك التحديات التي تواجهها تركيا في ما يتعلق بحزب العمال الكردستاني .

وتعتقد الحكومة التركية بوجود علاقة بين أكراد سوريا وبين حزب العمال الكردستاني المحظو لديها، إذ رفضت طلبات لفتح ممر بري إلى عين العرب (كوباني) لايصال امدادات من المناطق الكردية الأخرى في شمال سوريا للمقاتلين الأكراد اللذين يواجهون مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock