تلغراف

“الخلافة الإسلامية” تفيض ببركاتها على رقاب أكثر من 1500 سوري

قام تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” (داعش) بإعدام نحو 1500 شخص في سوريا منذ إعلانه قيام “الخلافة” في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق قبل حوالي خمسة أشهر، بحسب ما ذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض.

وقال “المرصد” الناشط من بريطانيا، أنه تمكن من توثيق إعدام 1429 شخصا على أيدي تنظيم “داعش” منذ اعلان “الخلافة” في حزيران الماضي، مشيرا الى أن معظم الذين جرى إعدامهم مدنيون.

الخلافة-الإسلامية

 واوضح انه “من بين الذين جرى قطع رؤوسهم او اطلاق الرصاص عليهم في عمليات القتل الجماعي من قبل التنظيم 879 مدنيا بينهم نحو 700 من افراد عشيرة الشعيطات”، في حين “بلغ عدد جنود وضباط الجيش السوري الذين اعدمهم تنظيم داعش 483 فردا”، وتم “اعدام 63 عنصرا من جبهة النصرة”، كذلك “جرى اعدام اربعة من عناصر التنظيم المتطرف نفسه وجهت إليهم اتهامات بينها الفساد”.

وقال “المرصد” ان “عملية قطع الرأس تهدف الى بث الرعب في نفوس المدنيين وأي طرف آخر يفكر في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام”.

 يذكر أن التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، نشر الأحد شريط فيديو اعلن فيه قتل الرهينة الاميركي بيتر كاسيغ، وتضمن كذلك مشاهد مروعة لذبح جنود سوريين بأيدي عناصر التنظيم المتطرف.

سيريان تلغراف

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock