عالميمحلي

تشوركين : الإرهاب في الشرق الأوسط اتخذ أبعادا كارثية

أعلن مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني أن نشاطات الإرهابيين في منطقة الشرق الأوسط اتخذت أبعادا كارثية.

وفي كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دعا المندوب الروسي إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي في مواجهة التطرف على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي الداعية إلى منع تدفق مسلحين أجانب ينضمون إلى صفوف “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات المتطرفة.

مندوب-روسيا-الدائم-لدى-الأمم-المتحدة-فيتالي-تشوركين

تشوركين: تنسيق الجهود مع دمشق وبغداد لا بد منه

كما أشار الدبلوماسي إلى أهمية تنسيق هذه الجهود مع “تلك القوى في المنطقة التي تعد أعداء طبيعية للإرهاب وتحاربه منذ زمن طويل، بما فيها حكومتا بغداد ودمشق”.

وتابع تشوركين قائلا إن المواجهة المشتركة للإرهاب “يجب أن تصبح من أبرز مواضيع الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة الذي سيجعل إطلاقه ممكنا التقدم في الجوانب المصيرية الأخرى من التسوية في سوريا”.

تشوركين: روسيا تدعم مبادرات دي ميستورا

وأكد المندوب الروسي دعم موسكو لمبادرات ستيفان دي ميستورا، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، بما في ذلك مبادرته لإحداث مناطق “تجميد النزاع” في البلاد على المستويات المحلية.

وأضاف أن روسيا تواصل عملها مع جميع الأطراف السورية البناءة على أساس بيان جنيف من عام 2012 ومبادئ صون وحدة سوريا قوميا ودينيا وعرقيا ووحدة أراضيها وسيادتها.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock