أمنيمحلي

“داعش” يدرب الأطفال على القتال في سوريا

عدا عن انضمام عدد هائل من الأجانب والنساء الى صفوف “الدولة الإسلامية”، يبدو أن هذا التنظيم الإرهابي باشر باستغلال الأطفال بتدريبهم على القتال واستخدام مختلف أنواع الأسلحة.

إذ رفع تسجيل فيديو عليه شارة الرقة السورية على موقع الـ”يوتوب” يبين أطفالا ملثمين وعلى رؤوسهم شارات القاعدة السوداء ويرتدون قمصانا بيضاء كتب عليها “أشبال الخلافة”، الإسلامية. وكان هؤلاء يركبون حافلة مرددين أغنية معادية للسلطات السورية والكفار.

داعش-يدرب-الأطفال-على-القتال-في-سوريا

وفي مقطع آخر من الفيديو، ظهر طفل يتصدر مجموعة أطفال يرفعون أسلحة رشاشة، وهو يتلو على خلفية أعلام “داعش” رسالة وجهها “من أشبال الخلافة على أرض الشام الى مشايخ الجهاد والأمير أبو بكر البغدادي”، تعهد فيها بالمضي على درب الجهاد وحمل السلاح.

ومن ثم أظهر الشريط الأطفال مصطفين يتسلمون الرشاشات وقاذفات الـ”آر بي جي” ومن ثم يتدربون على الرمي منها ومن المسدسات وعلى الاشتباك بالأيدي والرمي، وكل ذلك برعاية رجل ملثم بالغ.

هذا ويفيد موقع الأمم المتحدة بوجود مئات الآلاف من الأطفال المُستخدمين كجنود في النزاعات المسلحة حول العالم.

وكثير منهم مختطفون وتعرضوا للضرب لإخضاعهم، فيما ينضم آخرون إلى الجماعات المسلحة فرارا من الفقر أو من أجل حماية مجتمعاتهم أو انطلاقا من شعور الرغبة في الانتقام، ومعظمهم يواجه خطر الموت والقتل والعنف الجنسي.

ويعتبر تجنيد واستخدام الأطفال دون الخامسة عشرة من العمر للعمل جنودا أمر محظور بموجب القانون الدولي الإنساني وطبقا للمعاهدات والأعراف، كما يتم تعريفه كجريمة حرب من جانب المحكمة الجنائية الدولية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock