تلغراف

“الكونغرس” يتهم أوباما بنقل الأسلحة للجماعات الإرهابية عبر قطر

اتهم الكونجرس الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، بتمويل الإرهاب القطري بمليارات الدولارات، عبر صفقات السلاح والتمويل المباشر باعتبارها من أكبر الحلفاء العسكريين العرب لواشنطن.

وأكد الكونجرس في خطاب أرسله للإدارة الأمريكية ونشرته صحيفة “واشنطن فري بايكون”، أن ما ترسله واشنطن من مليارات الدولارات وأطنان الأسلحة للدوحة، للحفاظ عليها كحليف استراتيجي إقليمي، يساعد الأخيرة في تقديم الدعم للمنظمات الإرهابية وحلفائها.

الرئيس-الأمريكي-باراك-أوباما-وأمير-قطر-تميم-بن-حمد-آل-ثاني

وأوضح الخطاب أن قطر تعتبر ملجأ لعدد متزايد من أتباع الجماعات الإرهابية وحلفائهم كتنظيم داعش الإرهابي، فيما أكد النائب “دوج لامبورن” عضو لجنة الخدمات المسلحة بالكونجرس، أن قطر هي أكثر ملاذ آمن للإرهابيين وقادة الميليشيات بالعالم، وهو ما يتطلب من المسئولين الأمريكيين إعادة النظر في التحالف العسكري الأمريكي معها.

وتابع مشرعو الكونجرس في خطابهم، أن الأسلحة التي ترسلها أمريكا لقطر تمكّن الأنظمة الإرهابية التي ترعاها، من تحقيق المزيد من النمو وهو ما يجعلها تتحول إلى مركز لجمع التبرعات للإرهابيين في جميع أنحاء المنطقة.

وقالوا إن تأكيدات قطر على دعم الحملة العسكرية التي يشنها التحالف الدولي لمحاربة لتنظيم “داعش”، ما هو إلا ادّعاء مكذوب، حيث إنهم (الدوحة) لم يفعلوا إلا القليل لدعم الحملة فعلياً، بالإضافة إلى غضهم الطرف عن تحركات أعضاء تنظيمي القاعدة وداعش داخل أراضيها.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock