أمني

أ ف ب : داعش يؤكد إعدامه عربيا إسرائيليا بتهمة التجسس لصالح الموساد

نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) الثلاثاء 10 مارس/آذار تسجيل فيديو يظهر فيه إعدام عربي إسرئيلي على يد طفل، وذلك بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات الإسرائيلية.

ويظهر في التسجيل الذي تزيد مدته 10 دقائق شاب يدعى أن اسمه محمد سعيد إسماعيل مسلّم، وهو يرتدي لباسا برتقالي اللون، إلى جانب إظهار جواز سفره الإسرائيلي. من ثم يظهر التسجيل طفلا في لباس عسكري يطلق رصاصا على رأس الرجل ويرديه قتيلا.

تنظيم-داعش-يعدم-عربيا-إسرائيليا-متهما-بالتجسس-لصالح-الموساد

ويظهر الفيديو جهاديا من عناصر التنظيم يتحدث باللغة الفرنسية ويتذكر الهجوم الأخير في باريس، قبل أن يتوعد بمهاجمة الإسرائيليين وفتح القدس.

ويقدم التنظيم في تسجيله قائمة من أسماء وصور لأشخاص يزعم أنهم “جواسيس إسرائيليون”.

وفي فبراير/شباط الماضي نفى والد محمد سعيد إسماعيل مسلم أن ابنه عمل لصالح الموساد، وذلك بعد صدور  مقال في مجلة “دابق” التابعة للتنظيم والناطقة باللغة الإنجليزية، يروي قصة شاب في 19 من عمره أرسلته الاستخبارات الإسرائيلية إلى سوريا.

وأكد والد الشاب أن إبنه بريء، مضيفا أن “داعش” يتهمه أنه حاول الهروب من صفوفه”، دون أن ينفي مع ذلك أن إبنه قطع خدمته المدنية في إسرائيل ليسافر إلى سوريا بهدف الانضمام إلى الجهاديين.

من جانبه، أفاد متحدث باسم جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “شين بيت” حينذاك بأن الشاب سافر 24 أكتوبر/تشرين الأول إلى تركيا لينتقل منها إلى سوريا حيث التحق بصفوف تنظيم “داعش”، لكنه تصرف بمبادرة منه دون أن يعرف والداه عن نواياه.

سيريان تلغراف

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock