تلغراف

ماذا تعرف عن الأذرع السبع في وزارة إعلام “داعش” ؟!

سبع أذرع إعلامية، وموقع، و90 ألف صفحة على موقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك وتويتر، تديرها ما تسمى وزارة إعلام تنظيم “داعش” الإرهابي، ويتولى قيادتها المدعو “محمد العدناني”، الذي عينه زعيم التنظيم “أبو بكر البغدادي”، هذا ما كشفته دراسة حديثة أعدها باحث مصري.

وكشف الباحث في دراسته أن الأذرع الإعلامية السبع يبث من خلالها التنظيم العنف والإرهاب حول العالم وهي “أجناد، الفرقان، الاعتصام، الحياة، مكاتب الولايات، إذاعة البيان، مجلة وموقع دابق وصفحات فيسبوك وتويتر.

محمد-العدناني

وقال الباحث : “إن كل قناة من القنوات السبع تؤدي مهمة محددة وضعها قادة “داعش”، مضيفاً أن دراسته جاءت تحت عنوان “الأذرع الإعلامية السبع في وزارة إعلام داعش.. أهدافها وكيفية المقاومة”.

وبحسب الدراسة رصد “داعش” من ميزانيته 3 مليارات دولار لتمويل القنوات السبع، والإذاعات والمواقع الإلكترونية والمجلات التي تروج لفكر التنظيم في جميع دول العالم بأكثر من 12 لغة، مشيرة إلى أن التنظيم تمكّن من تكوين ثروة هائلة، بسبب سيطرته على معظم آبار النفط بالعراق، واستيلائه على 480 مليون دولار من بنك الموصل بعد اقتحامه، بخلاف 250 كيلو ذهباً من البنك ذاته، ومؤكدة أن عدد المقاتلين وصل إلى 200 ألف مقاتل بالتنظيم في سورية والعراق.

أوضحت الدراسة أن “داعش” ينفق المليارات المخصصة لدعم قنواته الإعلامية على استيراد أحدث الأجهزة والكاميرات من تركيا التي تدعم التنظيم –بحسب الدراسة- في توريد ما تملكه من أجهزة إعلامية حديثة للغاية، تمكن التنظيم من التصوير في المناطق الجبلية بتقنية متقدمة للغاية، تكاد تصل جودتها إلى جودة الأفلام الأميركية.

سيريان تلغراف

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock