تلغراف

سيناتور أمريكي : إذا سقطت دمشق فنهاية أوروبا لن تكون بعيدة

أعرب السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك الذي يمثل ولاية فرجينيا في مجلس الشيوخ الأمريكي، عن قلقه من مصير منطقة الشرق الأوسط بأكملها في حال سقوط دمشق وسوريا.

وقال السيناتور الذي كان قد أعرب عن شكره للرئيس السوري بشار الأسد على الجهود التي بذلها من أجل حماية المسيحيين، في مقابلة مع قناة روسيا اليوم : “في حال سقوط دمشق، سيرتفع العلم الأسود والأبيض المروع لـ”داعش” فوق سوريا”. وتابع: “خلال شهور بعد سقوط دمشق، سيسقط الأردن ولبنان”. واعتبر أن تنظيم “داعش” سيتوجه بعد ذلك إلى أوروبا.

مسلحو-داعش-في-الرقة

وأعاد بلاك إلى الأذهان أن سنوات التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط وفي مناطق أخرى أسفرت عن تشريد أعداد هائلة من المسيحيين في سوريا والعراق والبلقان.

ويؤكد بلاك الذي خدم في قوات المارينز، ثم عمل في هيئة القضاء العسكري التابعة للجيش الأمريكي قبل انتخابه ممثلا لولاية فرجينيا في مجلس الشيوخ، أن حكومة الأسد تحارب “داعش” بصورة فعالة وتعمل على حماية المسيحيين الباقين في سوريا.

وأضاف: “إنني أنظر إلى سوريا باعتبارها مركز ثقل.. بالنسبة للحضارة الغربية”. يذكر أن “مركز الثقل” هو مصطلح يستخدمه الخبراء الاستراتيجيون العسكريون في إشارة إلى مكان أو حدث يمكن أن يغير مجرى تطورات الحرب. وتابع: “في حال سقوط سوريا، سنرى تقدما سريعا للإسلام في أوروبا”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock