تلغراف

السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك : سورية ستربح الحرب

اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور عن ولاية فرجينيا ريتشارد بلاك، أن فكرة إسقاط سورية لدى الدول الغربية بدأت “تتفكك إلى حد كبير”، باستثناء الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وهي دول تتزايد عزلتها فيما يخص فكرة تغيير النظام في سورية، معربا عن اعتقاده بأنه خلال سنة سيبدأ دعم الإرهابيين يختفي وبأن الناس باتوا مستعدين لإحلال السلام.

ورأى بلاك، أن سورية في طريقها لكسب الحرب، متهما قطر والسعودية بأنهما أكبر الممولين للحركات الإرهابية، وتركيا بدعم تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة”، وأنها وفرت الغاز للإرهابيين للهجوم على الغوطة قرب دمشق صيف 2013.

ريتشارد-بلاك

وفي لقاء مع إذاعة ميلودي إف. إم قال بلاك: إن “سورية حاربت بشكل ناجح، وهي في طريقها لربح هذه الحرب”، مضيفاً: “أظن أن الولايات المتحدة تحارب “داعش” ولكن تركيا تدعم “داعش” و”النصرة”، وهي حليفة معهم منذ بداية الحرب، وقطر والسعودية أكبر الممولين للحركات الإرهابية”.

واتهم بلاك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي “يريد إعادة إحياء الإمبراطورية العثمانية القديمة، ولديه أحلام استعمارية، بأنه ساعد الإرهابيين منذ البداية وهناك إثباتات أن المخابرات التركية قد وفرت الغاز للهجوم على الغوطة قرب دمشق، كل هذا من أجل أن تجر الولايات المتحدة إلى الحرب”.

وذكر بلاك، أن الولايات المتحدة لديها علاقات خاصة مع السعودية التي تصدر أكثر العناصر الدينية المتطرفة والأكثر عنفاً، معتبراً أنه “بتعاون بلاده مع السعوديين نحن نساعد في تصدير هذه العناصر”.

وأعرب بلاك عن عدم قناعته “بتقسيم سورية”، وقال: “الجيش السوري لديه انتصارات كبيرة على الجبهة الجنوبية، وكذلك في ضواحي دمشق، وجبال القلمون وحمص، وهم الآن قريبون جداً من محاصرته الإرهابيين في حلب”.

سيريان تلغراف

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock