تلغراف

بالنيابة عن إسرائيل .. طائرات إماراتية أقلعت من الأردن وهاجمت أهدافاً في القلمون

قالت مصادر أمنية عبرية، إن الهجوم الذي استهدف منصات الصواريخ ومرابض المدفعية التابعة للقوات السورية وحزب الله في جبال القلمون الليلة الماضية من طائرات إسرائيلية، ليس له أساس من الصحة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية “صوت إسرائيل” أن هذه المصادر رجحت أن تكون هذه العملية نتيجة للقتال الدائر مع المعارضة في سورية في حين ذكرت مصادر لبنانية أن مخابرات حزب الله توصلت إلى هوية الطائرات المغيرة وهي طائرات إماراتية انطلقت من قاعدة أردنية قرب مدينة المفرق الأردنية وأن تدمير الصواريخ السورية وصواريخ حزب الله يتم تنفيذاً لاتفاق سري بين الإمارات و”اسرائيل” رعاه ونسقه محمد دحلان مستشار الشيخ محمد بن زايد .. وحامل أكياسه.

طائرة-حربية

وأفادت تقارير إعلامية لبنانية وسورية الليلة الماضية “أن طائرات حربية يعتقد أنها تابعة لسلاح الجو “الإسرائيلي” نفذت في وقت متأخر من الليلة الماضية غارات على منصات للصواريخ تابعة للجيش السوري وحزب الله اللبناني في جبال القلمون شمالي مشق”.

وبحسب التقارير ذاتها فإن الغارات أدت إلى سقوط عدد لم تحدده من الشهداء والجرحى

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي “إن الجيش الإسرائيلي في تأهب كبير على الحدود الشمالية، خاصة في منطقة الجولان المحتل على خلفية إفشال تنفيذ عملية على الحدود السورية بمنطقة الجولان المحتل حاولت تنفيذها المقاومة السورية .

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock