بلدنا اليوم

مقتل نحو 70 مدنيا وفقدان 13 في قصف لقوات التحالف

قال نشطاء سوريون، السبت 2 مايو/أيار، إن 52 مدنيا على الأقل قتلوا و13 آخرين فقدوا في قصف جوي نفذته مقاتلات التحالف الدولي على قرية بير محلي قرب بلدة صرين بالريف الشمالي الشرقي لحلب.

وأكد النشطاء أن بين القتلى 7 أطفال و9 نساء على الأقل، وأكد سكان من المنطقة أن القتلى الـ 52 ينتمون لست عائلات على الأقل، مشيرين إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بعد فقدان 13 شخصا.

وأفاد النشطاء أن المسلحين الأكراد والجماعات المسلحة وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية متواجدون على بعد حوالي 2 كلم من بير محلي، لافتين إلى أن القرية التي قصفتها قوات التحالف الدولي لا يقطنها إلا المدنيون.

غارات-قوات-التحالف-في-سوريا

وذكر النشطاء أنه لا يوجد بين القتلى أي من العناصر المسلحة المنتمية لتنظيم “داعش”، مؤكدين أن الغارات قتلت 7 من “داعش” في مكان ليس ببعيد عن بير محلي.

وتأتي هذه الجريمة بعد ساعات من أخرى مماثلة استهدفت مدنيين في قرية على الضفة الشرقية لنهر الفرات في حلب، حيث صرح نشطاء أمس أن ضربة جوية أصابت مدنيين بدل أن تصيب أهدافا للمتشددين، وقد قتل في القصف الذي شنته طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، 17 مدنيا على الأقل بينهم طفلان، فيما أصيب العشرات نتيجة ضربة جوية على محافظة حلب في شمال سوريا.

يذكر أن القصف الجوي للتحالف في عدة مناطق من سوريا خلال أبريل/نيسان الماضي أسفر عن مقتل 66 مدنيا على الأقل بينما قتل نحو 2000 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي ذات السياق، مكنت الطلعات الجوية لقوات التحالف المقاتلين الأكراد والجماعات المسلحة السورية من استعادة مدينة كوباني، الحدودية مع تركيا، بعد أسابيع من المعارك الضارية ضد عناصر”داعش”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock