اقتصاد

انطلاق الرحلة الأولى لقطار الربوة

انطلقت أمس الجمعة، أول رحلة لقطار الربوة، وبحضور رسمي من وزارتي “النقل” و”السياحة”.

وصرح مدير عام “المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي”، حسنين علي، لصحيفة “تشرين” الحكومية، أنه “بعد توقف القطار خلال 2010، تم تسيير الرحلة الأولى بعد الانتهاء من الأعمال التحضيرية من تجربة السكك الحديدية الحجازية، ومسار الخط بشكلٍ كامل، والخدمات المتعلقة داخل القطار، ومساره على محور محطتي الربوة – دمر، وساحة الأمويين”.

انطلاق-الرحلة-الأولى-لقطار-الربوة

وقال علي: “ستكون الأسعار تشجيعيةً للسياحة الشعبية، والرحلات ستكون متاحة للمواطنين كافة، وهناك موقفان، الأول في دمر، والثاني بالقرب من ساحة الأمويين، كمحطات توقف صغيرة، والتسعيرة النظامية ضمن الرحلة كاملة 50 ليرة”.

وأكد مدير الخطوط في المؤسسة، وفيق الحمصي، أنه سيتم تسيير القطار طوال أيام الأسبوع، لتخديم السياحة الشعبية على هذا المحور أيام العطل، والنقل الخدمي بقية الأيام، وسيساهم في حل أزمة النقل على هذا المحور، والذي سيستفيد منه طلاب “جامعة دمشق” بشكل رئيس، كونه ينقل الطلاب من الجامعة والموظفين إلى أماكن عملهم.

جدير بالذكر، أن مدير عام “المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي”، حسنين علي، أشار إلى أن المؤسسة تسيّر حالياً رحلات تجربة على خط قطار دمر الربوة، تمهيداً لإعادة تشغيل هذا الخط خلال الأيام القليلة القادمة، قبل بداية أيار 2015، وبشكلٍ يومي، مبيناً أن هذا القطار ستتم الاستفادة منه في نقل الركاب، والجولات الشعبية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock