حوادث

مقتل 5 من “جبهة النصرة” بنيران الجيش اللبناني في عرسال

قتل 5 مسلحين من “جبهة النصرة” 1 يوليو/تموز في كمين نصبه الجيش اللبناني لمسلحي التنظيم في جرود عرسال.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن الجيش اللبناني أفشل بعد منتصف ليل الأربعاء تحركا لمسلحي “جبهة النصرة” من عرسال البلدة إلى جرودها في كمين مسلح نصبه على أحد أطراف جرود البلدة.

ويقول المصدر إن الكمين نصب في منطقة “الخزان” بين “وادي عطا” و”عقبة الجرد”.

جرود-عرسال

وفتح الجيش النار باتجاه المجموعة بعد إنذارات بالتوقف ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر المجموعة وتراجع البعض باتجاه عرسال البلدة .

وتمكن الجيش اللبناني من سحب خمس جثث للمسلحين الذين يرتدون الزي العسكري .

وقامت وحدات الجيش اللبناني المتمركزة في عرسال وجروده بتعزيز مواقعها بالعديد والعتاد تحسبا لأي رد فعل من قبل المسلحين، وعملت على تمشيط المنطقة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في المنطقة الجنوبية لعرسال بين “وادي عطا” و”الحصن” و “وادي حميد”.

وفي هذه الأثناء، قصف حزب الله اللبناني مواقع لـ”جبهة النصرة” في “وادي الخيل” و “وادي المجر” جنوب شرق عرسال وأفادت معلومات أولية من المنطقة بمقتل عدد من عناصر التنظيم.

وكان الجيش اللبناني أعلن يوم الجمعة الماضي أنه تمكن من القضاء على مسلحين اثنين خلال اشتباكات مع مجموعة مسلحة أثناء محاولتها التسلل إلى بلدة عرسال على الحدود مع سوريا.

يذكر أن “جبهة النصرة” وتنظيم “الدولة الإسلامية” توغلا في عرسال في أغسطس/ آب الماضي مما تسبب في معارك دامية مع القوات اللبنانية.

وتشهد المنطقة الحدودية مع سوريا اشتباكات من وقت إلى آخر، ويحذر المجتمع الدولي باستمرار من خطر امتداد الاقتتال في سوريا إلى لبنان.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock