اقتصاد

المركزي مستمر بضخ حاجة السوق من القطع الأجنبي بشكل دوري

أكد حاكم “مصرف سورية المركزي”، أديب ميالة، أن المصرف مستمر بعقد جلسات التدخل، وضخ حاجة السوق من القطع الأجنبي بشكل دوري، حتى يتعزز توازن العرض والطلب في السوق واستقرار سعر الصرف.

وفي هذا الإطار أعلن الحاكم، عن تخصيص شريحة أخرى بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، ليصار إلى ضخها في السوق، لتغطية كافة الاحتياجات من القطع الأجنبي خلال الأسبوع القادم.

أديب-ميالة

طلب حاكم “مصرف سورية المركزي”، من شركات ومؤسسات الصرافة، عدم تجاهل أي طلب لشراء القطع الأجنبي، مع التأكيد على ضرورة تلبية كل طلبات الشراء المقدمة من قبل المواطنين، مهما اختلفت الاحتياجات وتنوعت.

وأكد ميالة، أن واردات “مصرف سورية المركزي”، من القطع الأجنبي، شهدت نمواً مطرداً، مقارنة مع الأعباء والالتزامات، ما عزز من إمكانيات المصرف لتغطية حاجة السوق من القطع الأجنبي، ودعم استقرار سعر الصرف.‏

كما أعلن حاكم “مصرف سورية المركزي”، عن طرح شريحة بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، لبيعها لمؤسسات الصرافة المرخصة العاملة في القطر، ليصار من خلالها إلى تلبية طلبات شراء القطع الأجنبي، للأغراض التجارية خلال الأيام الثلاثة القادمة، مع استعداد المركزي لتمويل أية زيادة في احتياجات السوق.

يذكر أن “مصرف سورية المركزي”، دعا المصارف ومؤسسات الصرافة العاملة في سورية، إلى عقد جلسة تدخل، لبيع شريحة من القطع الأجنبي، بقيمة 25 مليون دولار، الثلاثاء 18 آب، وتأتي الجلسة في إطار عملية تدخل المصرف، في سوق القطع الأجنبي، عن طريق المصارف ومؤسسات الصرافة، حفاظاً على استقرار سعر صرف الليرة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock