عسكري

الجيش السوري يستخدم لأول مرة طائرات روسية من دون طيار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس 24 سبتمبر/أيلول، أن مجموعة من السفن التابعة للأسطول الحربي الروسي ستجري قريبا تدريبات في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية أن التدريبات القتالية في الجيش الروسي “تتكثف تقليديا” في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول.

وأشار المصدر إلى أن برنامج تدريب القوات الذي أقر في نهاية عام 2014 الماضي، يقضي بإجراء تدريبات بشرق البحر المتوسط لمجموعة تضم الطراد الصاروخي “موسكو” وسفينة الحراسة “سميتليفي” وسفينة الإنزال الكبيرة “ساراتوف” وكذلك سفن خدمة مرافقة.

جهاز-التحكم-بأحد-أنواع-الطائرات-من-دون-طيار-متعددة-المهام-من-نوع-زالا

على صعيد آخر أفاد مصدر من قوات الأمن السورية الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول بأن الجيش السوري استخدم لأول مرة طائرات من دون طيار روسية لتوجيه ضربات ضد مواقع تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة “أ ف ب” عن المصدر قوله إن “الجيش استخدم لأول مرة طائرات من دون طيار استلمها من موسكو في عملياته ضد مقاتلين في شمال وشرق البلاد”.

ولم يحدد المصدر أي نوع من هذه الطائرات من دون طيار التي استخدمت ولم يذكر معلومات أكثر حول هذه العمليات العسكرية.

وكانت وكالة “رويترز” أفادت قبل يوم بأن روسيا بدأت طلعات استطلاعية فوق سوريا باستخدام طائرات من دون طيار، الأمر الذي يمكن أن يكون أول عملية عسكرية لموسكو، مشيرة إلى أن ذلك يعد زيادة كبيرة في تواجدها على أراضي هذه الدولة الواقعة في الشرق الأوسط.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نفى اتخاذ موسكو أية خطوات إضافية لتعزيز وجودها العسكري في سوريا، معيدا إلى الأذهان أن هناك خبراء من روسيا في الأراضي السورية تتمثل مهمتهم في تدريب العسكريين السوريين على استخدام المعدات الروسية.

وأعلنت دمشق الرسمية قبل أيام أن القوات الجوية الروسية ستعزز (إذا ما شاركت) بشكل كبير من القدرة على مكافحة “داعش”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock