الفورمولا وان

شوماخر في “حالة حرجة” بحسب الأنباء الواردة من سويسرا

كشف الرئيس السابق لفيراري لوكا دي مونتيزيمولو أن أخبار أسطورة فورمولا وان الألماني مايكل شوماخر “ليست جيدة” وذلك بعد أكثر من عامين على حادث التزلج الذي تعرض له في ديسمبر 2013.

“تصلني أخباره دائما، للأسف، إنها ليست جيدة”، هذا ما قاله دي مونتيزومولو الخميس 4 فبراير/شباط الذي كان رئيسا لفيراري عندما أعاد شوماخر الفريق الإيطالي إلى منصة التتويج بعد صيام طويل، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل حول وضع الأسطورة الألمانية.

مايكل-شوماخر

وتابع في حديث لصحيفة “غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية: “لم يتعرض خلال مسيرته سوى لحادث واحد عام 1999، وكان خطأنا حينها وليس خطأه… للأسف، حادث تزلج دمر حياته. كان سائقا رائعا وتشاركنا علاقة رائعة على الصعيدين الشخصي والمهني”.

وأصيب شوماخر (47 عاما)، الفائز بخمسة من ألقابه السبعة مع فيراري، برأسه خلال سقوطه أثناء تزلجه على جبال الآلب الفرنسية في ديسمبر/كانون الأول 2013 ووضع في غيبوبة مصطنعة لستة أشهر.

وبقي خمسة أشهر في مستشفى غرونوبل ثم انتقل الى سويسرا بعد استفاقته من الغيبوبة في 16 يونيو/حزيران 2014 ليبقى في مستشفى لوزان، قبل أن ينتقل بعدها إلى منزله في غلاند في سويسرا على ضفاف بحيرة ليمان.

ونفى رئيس فيراري السابق مقولة أن شوماخر ارتكب خطأ خلال حادث التزلج، قائلا: “ليس صحيحا أن ميكاييل لم يكن حذرا في التزلج. كان حذرا دائما عندما يخرج عن المسار. كان حذرا في التزلج أكثر من أي شيء آخر”.

ورفضت المتحدثة باسم شوماخر سابين كيهم التعليق على ما قاله دي مونتيزومولو، علما بأن البيان الأخير الذي صدر عنها يعود إلى مايو/أيار الماضي حيث قالت حينها: “نحن سعداء لمواصلتنا القول بأنه يتحسن، وكما أردد دائما، مقارنة مع خطورة الإصابة التي تعرض لها في رأسه”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock