حوادث

أرملة أبو سياف تقف وراء قتل موظفة إغاثة أمريكية

أفادت وزارة العدل الأمريكية أن ادعاء وجه الاثنين 8 فبراير/شباط إلى أرملة القيادي في تنظيم “داعش” التونسي أبو سياف بتهمة التآمر على قتل موظفة إغاثة أمريكية في سوريا قبل عام.

وقالت الوزارة في بيان إن زوجة أبو سياف نسرين أسعد إبراهيم بحر 25 عاما، وهي مواطنة عراقية اتهمت بالتآمر على قتل كايلا مولر موظفة الإغاثة الأمريكية في فبراير/شباط 2015.

موظفة-الإغاثة-الأمريكية

ومولر ذات الـ 25 عاما المولودة في ولاية أريزونا الأمريكية كانت تعمل في منظمات إغاثية في الولايات المتحدة والهند وإسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية، وقد ذهبت إلى تركيا في ديسمبر/ كانون الأول 2012 للعمل مع منظمة تركية تقدم المساعدات الإنسانية للاجئين السوريين عند الحدود مع سوريا، لكنها خطفت واحتجزت رهينة في شهر أغسطس/آب 2013 أثناء مغادرتها مستشفى في حلب شمالي سوريا.

وتقبع أرملة أبو سياف حاليا في سجن عراقي لإدانتها بتهم تتعلق بالإرهاب، بحسب تصريحات رئيس الأمن القومي في وزارة العدل الأمريكية جون كارلين.

وكانت القوات الأمريكية قد اعتقلت “أم سياف” نسرين يوم الـ15 من مايو/أيار في ريف “دير الزور” شرقي سوريا، بعد تصفية زوجها الملقب بـ”أبو سياف”، وهو تونسي، والذي كان مسؤولا عن المصروفات المالية وعمليات بيع وتهريب النفط والغاز للتنظيم الإرهابي، وجاء اعتقالها خلال أول عملية عسكرية على الأراضي السورية تبنتها رسميا الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock