بلدنا اليوم

المدفعية التركية تقصف مواقع لقوات الحماية الكردية في “مرعناز” و “منغ” في ريف حلب الشمالي

قال مصدر مطلع في تركيا إن المدفعية التركية قصفت، السبت 13 فبراير/شباط، مواقع لقوات الحماية الكردية في مرعناز ومنغ في ريف حلب الشمالي.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، قد هدد السبت بشن عملية عسكرية ضد الأكراد في سوريا.

أحمد-داود-أوغلو

وتوعد رئيس الوزراء التركي أكراد سوريا بضربة عسكرية، في حال حدوث تهديد لبلاده، وقال” في حال حدوث أي تهديد تجاه تركيا، فإننا سنتخذ تدابيرنا في سوريا على غرار التدابير المتخذة في العراق ولن نتردد في تطبيقها”.

وقال رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو في رده على أسئلة الصحفيين لدى عودته من هولندا، الجمعة 12 فبراير، إن تركيا منزعجة من العلاقة بين مسلحي حزب العمال الكردستاني في منطقة قنديل وبين وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.

وأكد أوغلو أن منظمة مسلحي حزب العمال الكردستاني في جبل قنديل لها امتداد في سوريا مع وحدات حماية الشعب الكردية، مشيرا في السياق إلى أن العلاقة بينهما معروفة من قبل الجميع.

وأوضح رئيس الحكومة التركية أنه في حال كثفت وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، فإن تركيا ستضطر لحماية أمنها والرد على التهديد القائم”.

وأفاد داوود أوغلو أنه شرح لنائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، على مدى 5 ساعات أنشطة المنظمة والطرق المستخدمة في إدخال الأسلحة إلى تركيا، مبينا أن مكافحة تنظيم “داعش” لا يعني مشروعية منظمة وحدات حماية الشعب الكردية.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock