سيارات

“مازيراتي” تقتحم عالم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من بوابة “ليفانتي”

يشهد سوق السيارات متعددة الاستخدامات والمبنية على قاعدة عجلات سيارات الدفع الرباعي نموا سريعا في مختلف أنحاء العالم في الوقت الحالي.

ويبحث صانعو هذا النوع من السيارات عن تحقيق حجم مبيعات مرتفع، من بينهم شركة “مازيراتي” للسيارات الفارهة، التي تسير على خطى شركات أخرى مثل “جاكوار”، و”بنتلي” في هذا المجال.

وتشتهر مازيراتي الإيطالية بمجموعة من سيارات الصالون الفارهة وكذلك الرياضية، في حين يبحث في الوقت الحالي عن دخول قطاع سيارات الدفع الرباعي من خلال سيارة تجمع ما بين الطابع الرياضي فضلا عن إمكانية خوض الطرق الوعرة مستفيدة بأبعادها ألا وهي السيارة “ليفانتي”.

وكشفت “مازيراتي” رسميا عن صور سيارتها الجديدة ليفانتي قبل أكثر من أسبوع على إطلاقها بشكلٍ رسمي خلال معرض جنيف للسيارات، والمقرر إقامة فعالياته مطلع شهر آذار/مارس المقبل.

مازيراتي

وعلى غرار بنتلي بنتايجا وجاكوار F-Pace، المقرر طرحهما للبيع خلال هذا العام، نجد أن مازيراتي تقدم أولى سياراتها متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم بأداء رياضي.

وفي حال كانت التسريبات حول تفاصيل المحرك صحيحة، فإنه يأتي ضمن باقة من المحركات المكونة من 8 أسطوانات والذي يعمل بالبنزين، وقادر على الانطلاق بالسيارة إلى سرعة 100 كلم بالساعة في زمن حوالي 5 ثوان، في حين تبلغ السرعة القصوى 263 كلم بالساعة.

مازيراتي من الأمام

هذا ولا يمكن تحديد حجم السيارة من خلال الصور التي كشفت عنها الشركة، إلا أن العجلات مقاس 21 بوصة تفرض انطباعا بضخامة السيارة ليفانتي، ومن حيث الأبعاد، فمن المتوقع بأن تكون شبيهة بالسيارات بورش كايين ورينغ روفر، التي تعد خصما قويا للمنافسين في الفئة نفسها.

وتتمتع السيارة ليفانتي في تصميمها بغطاء ممتد للمحرك الذي يأتي ضمن خيارات متعددة، وتعمل بوقود البنزين أو الديزل، كما ينتهي غطاء المحرك بمصابيح أمامية تبدو مثل عين الثعلب مع شبكة أمامية رائعة.

مازيراتي من الخلف

وبالنظر إلى السيارة من الخلف، نجد أنها تميل كثيرا إلى الكايين مع صندوق خلفي مربع ومخارج عادم رباعية، وراعى المصممون تناغم الخطوط الجانبية مع النافذة وأقواس العجلات المنحنية.

وإلى جانب أعلى فئة في المحركات سعة 8 أسطوانات، فهناك خيار آخر من المحرك سعة 6 أسطوانات يعمل بوقود البنزين أو الديزل وينطلق بالسيارة حتى سرعة 100 كلم بالساعة في أقل من 7 ثواني، وبسرعة قصوى 225 بالساعة.

ومن المتوقع بأن يبدأ سعر السيارة من 77 ألف وحتى 98 ألف دولار بالنسبة للمحرك سعة 8 أسطوانات.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock