تكنولوجيا

أبل بصدد إطلاق خوذة للواقع الافتراضي

لم تطلق شركة “أبل” إلى حد الان ولو خوذة واحدة للواقع الافتراضي. لكن ذلك لا يعني أن العمل في هذا المجال لا يجري على قدم وساق.

فقد كشفت صحيفة ” Patently Apple ” عن طلب منح براءة لاختراع يصف نظارة للواقع الافتراضي تتعامل مع الهاتف الذكي.

وتقوم النظارة على المبادئ نفسها التي تستخدمها نظارة ” Gear VR” المصنعة في شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية.

خوذة-الواقع-الافتراضي

وهناك بعض الأدلة غير المباشرة التي تسمح بافتراض أن أبل ستطلق جهاز “VR ” الخاص بها عما قريب.

وكانت الشركة قد وقعت في فبراير الماضي اتفاقية مع البروفسور دوفا بومان بصفته خبيرا بارزا في مجال الواقع الافتراضي في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى إنها كانت قد قدمت طلبات لمنح براءة الاختراع تصف خوذات الواقع الافتراضي المبنية على أساس الهاتف الذكي، واشترت تكنولوجيات ” VR “(الواقع الافتراضي) و” AR ” (الواقع الإضافي) مثل “Emotient ” و” Metaio ” و” Faeshift “.
يذكر أن متاجر “أبل” الكثيرة تبيع حاليا جهازا يساعد المستخدم في التعود على الواقع الافتراضي ، وهو نظارة ” Virtual Reality Starter Pack ” المتعاملة مع أيفون. إلا أن استبانة صورها لا تعتبر عالية علما أن شاشة أيفون لا تتصف بوضوح فائق.

أما موقف الخبراء في مجال تكنولوجيات الواقع الافتراضي فلا يزال متشائما من مستقبل “أبل” في هذه السوق. وكان مؤسس شركة ” Oculus ” المصنعة لنظارات ” ريفت” للواقع الافتراضي بالمر لاكي قد رفض تزويد أجهزة كمبيوتر “ماك” التابع لأبل بدعمه، وقال إن ذلك سيكون أمرا ممكنا في حال إطلاق أبل لجهاز كمبيوتر جيد.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock