زاوية معمارية

عروس العراق : أعلى من برج دبي ولا تحتاج إلا طاقة الشمس لإدارتها بالكامل!

تتجه أنظار المعماريين في العراق إلى أعالي السماء حاليًا! فقط كشفت مجموعة AMBS الهندسية العقارية عن خططها لتشييد ناطحة سحاب بارتفاع 1152 مترًا، على أن تدعى العروس، وتفوز بلقب أعلى برج في العالمومن المخطط أن يتم بناء الناطحة الشاهقة في منطقة جسر الخليج في البصرة؛ وهي مقاطعة تتسم بمعدل نمو متسارع في مجال الأعمال، كما أنها الميناء الأكبر في البلاد كذلك. لهذا، ستشكل استضافة أطول ناطحة سحاب في العالم دفعة إيجابية لاقتصاد المدينة المتنامي سريعًا.

عروس-العراق

بارتفاع 3780 قدمًأ تتفوق العروسعلى أقرانها من ناطحات السحاب الأخرى، بما فيهم حامل اللقب الحالي لأعلى مبنى في العالم، برج خليفة في دبي الذي يرتفع 2723 قدمًا عن سطح البحر.

العروس

تتكون العروسمن أربعة أبراج متصلة بارتفاعات متغايرة. البرج المركزي سيُغطَّى بمظلة من ألواح الزجاج المصقولة أو ما سيطلق عليه الوشاح، لتوفير الظل للطوابق الأدنى ومناطق الخدمات العامة أسفله. ستجد مثل هذه الحماية من أشعة الشمس الكثير من التقدير في مدينة البصرة، والتي تصل فيها درجة الحرارة أثناء الصيف إلى 122 فهرنهايت/ 50 سيليزية! وبدعم من الطاقة الشمسية الوفيرة والمتاحة أغلب العام، ستنتج العروس” كافة ما ستستهلكه من طاقة! طاقة نظيفة مستدامة!

تصف مجموعة AMBS ناطحة العروسبأنها أول مدينة رأسية في العالم“! حيث ستمتلأ أرجاء العروس، التي تغطي مساحة 5٫088٫280 قدم مكعب بالمكاتب الإدارية، الفنادق، الوحدات السكنية، الواجهات التجارية، أماكن ركن السيارات، والحدائق.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock