حوادث

بحارة سوريون في بحر اليابان يبحثون عن طريق العودة للوطن

لجأ بحارة سوريون إلى نقابة البحارة الروسية في ميناء بالشرق الأقصى الروسي مطالبين بإعادتهم إلى الوطن بعد نشوب نزاع بينهم وبين مالك السفينة التي يعملون على متنها.

وأكد فرع النقابة في ميناء ناخودكا الروسي المطل على بحر اليابان، حيث ترسو السفينة التابعة لشركة “Chekka Shipping” اليونانية، أن الجانب الروسي تدخل في الصراع وتوصل إلى اتفاق مع الربان ووكيل السفينة بشأن دفع الديون المترتبة للبحارة السوريين الذين أعلنوا الإضراب عن العمل ويطالبون بإعادتهم إلى سوريا. وفي حال عدم دفع كافة المستحقات وقدرها 13350 دولارا، لأفراد طاقم السفينة “Antoine” التي تبحر تحت العلم المالطي، ستفرض سلطات الميناء الروسي الحجز عليها.

ميناء-ناخودكا

وفي الوقت نفسه تقول السلطات الروسية إنها عاجزة عن تلبية طلب البحارة السوريين بشأن إعادتهم إلى سوريا، علما بأن ذلك سيتطلب منحهم تأشيرات الدخول إلى الأراضي الروسية أولا، وتستغرق هذه العملية شهرا على الأقل. ولذلك نصحت النقابة البحارة بمغادرة السفينة في محطتها القادمة – كوريا الجنوبية.

وأوضحت النقابة أن السفينة التي تبلغ حمولتها 45 ألف طن، وصلت إلى ميناء ناخودكا لشحن الفحم. ويتكون طاقم السفينة من 21 فردا، هم 19 سوريا ولبنانيان.

ويقول البحارة السوريون إن المعارك المستمرة في سوريا تحول دون تحويل رواتبهم إلى حساباتهم في بنوك سورية، ولذلك يتم تحويل مستحقاتهم إلى لبنان، ومن ثم ترسل المبالغ المالية على متن سيارات الأجرة إلى أسر البحارة داخل سوريا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock