خبر هام

أنقرة تدعو موسكو وواشنطن لفتح صفحة جديدة في سورية

دعا رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الاثنين 22 أغسطس/آب روسيا والولايات المتحدة ودولا إقليمية إلى العمل معا في سبيل فتح “صفحة جديدة” بخصوص سوريا دون إضاعة الوقت.

وقال يلدريم في تصريح صحفي عقب اجتماع للحكومة التركية “من المهم للغاية عدم إضاعة الوقت وفتح صفحة جديدة بشأن سوريا تقوم على مقاربة تشارك فيها بشكل خاص تركيا وإيران وروسيا والولايات المتحدة وبعض دول الخليج والسعودية”.

رئيس-الوزراء-التركي-بن-علي-يلدريم

وبخصوص محاولة الأكراد إقامة منطقة “حكم ذاتي” قال يلدريم “من غير المقبول بتاتا” إقامة أي كيان في شمال سوريا أو جنوب تركيا أو أي منطقة أخرى.

ودعا جميع الأطراف في الأزمة السورية إلى الاجتماع واستخدام لغة العقل، من أجل إيقاف نزيف الدم في سوريا، مضيفا أن “موقف تركيا واضح حيال سوريا وهو عدم التقسيم، والمحافظة على وحدة أراضيها وعدم السماح بتشكيل أي كيان يكون لصالح أي مجموعة إثنية”.

وتطرق إلى أزمة اللاجئين السوريين، معربا عن أسفه لأن “الملايين من السوريين الأبرياء أجبروا على ترك بلدهم، وأن، نحو 500 ألف إنسان فقدوا حياتهم جراء هذه الحرب التي لا معنى لها”.

وشدد على أن وقف نزيف الدم وضمان إعادة السلام والاستقرار إلى سوريا، يعتبران بالنسبة لتركيا أولوية ومسألة غاية في الأهمية يتعين القيام بها.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock