حوادث

احتجاز مراهق يشتبه في إعداده لهجوم إرهابي في باريس

احتجزت الشرطة الفرنسية فتى في الخامسة عشرة من عمره للاشتباه بإعداده لتنفيذ هجوم في العاصمة باريس، حسبما أفادت به وكالة فرانس برس، الأحد 11 سبتمبر/أيلول.

وأوضحت الوزارة أن عملية الاحتجاز جرت السبت وتم حبس المشتبه به.

فيما قال مصدر قريب من التحقيق إن الشاب كان يتواصل عبر المسنجر “تلغرام” مع إحدى النساء المعتقلات في قضية محاولة تنفيذ تفجير قرب كاتدرائية “سيدة باريس” الشهيرة.

%d8%b1%d8%ac%d8%a7%d9%84-%d8%a3%d9%85%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%b3

وكانت النيابة العامة الفرنسية أعلنت، السبت، أن قضاة التحقيق في قضايا الإرهاب وجهوا اتهامات رسمية للمشتبه بها في الضلوع بمحاولة تفجير سيارة مفخخة وسط باريس، وأمروا بإيداعها السجن الاحتياطي.

وقالت النيابة العامة، في بيان، إن المتهمة، وهي أورنيلا ج.، البالغة 29 عاما من عمرها، وأم لـ3 أولاد، مدرجة في قوائم المشتبه برغبتهم في السفر إلى سوريا للالتحاق بالجماعات الإرهابية.

وكانت الشرطة الفرنسية قد اعتقلت أورنيلا مع رفيقها في جنوب فرنسا، الثلاثاء الماضي، وتواجه المواطنة الفرنسية تهمتي “الاشتراك في عصبة أشرار بهدف ارتكاب جرائم إرهابية” و”محاولة قتل ضمن عصابة منظمة”، وذلك بعد أن وجد المحققون بصماتها على سيارة مهجورة في وسط باريس وبداخلها قوارير غاز.

فالس : 15 ألف شخص في فرنسا تأثروا بالأفكار الجهادية

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، الأحد 11 سبتمبر/أيلول، أن حوالي 15 ألف شخص في فرنسا تأثروا بالأفكار الجهادية، ولذلك فهم تحت مراقبة أجهزة الأمن.

وفي مقابلة مع إذاعة “أوروب-1″، قال فالس إن قرابة 700 مواطن فرنسي، بينهم 275 امرأة وعشرات القاصرين، يقاتلون في الوقت الحالي في سوريا والعراق، حيث انخرطوا في صفوف المتطرفين.

وحذر رئيس الوزراء من أن خطر وقوع هجمات إرهابية لا يزال محدقا بالبلاد، مضيفا أن رجال الاستخبارات والشرطة وقوات الدرك يجهدون لمنع هجمات إرهابية وتفكيك “خلايا عراقية سورية”.

وذكر فالس أن هجومين إرهابيين تم إحباطهما منذ بداية هذا الأسبوع، دون الخوض في التفاصيل.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock