حوادث

محاكمة مدون دعا “لمحو سورية من سطح الارض”

طالب ممثل النيابة العامة خلال المداولات القضائية بمحكمة منطقة برسينيا في موسكو بفرض عقوبة السجن لمدة عامين على المتهم أنطون نوسيك لنشره على الإنترنت مواد متطرفة.

وجاء ذلك في كلمة ممثل النيابة يوم 10 سبتمبر/أيلول في المحكمة خلال مرافعات الادعاء والدفاع.

%d8%a7%d9%86%d8%b7%d9%88%d9%86-%d9%86%d9%88%d8%b3%d9%83

ويرى التحقيق أن المتهم قام وبهدف تأجيج الكراهية والعداء القومي ضد مجموعة من الأشخاص وفقا للانتماء القومي يوم 1 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015 بالنشر في أحد مواقع الانترنت مقالة تحت عنوان “يجب محو سوريا من وجه الأرض” وتضمنت المقالة مواد متطرفة يعاقب عليها القانون وفقا للقسم 1 من المادة 282 من قانون العقوبات الجنائية الروسي ( إثارة الكراهية أو العداء وكذلك إهانة الكرامة الإنسانية”. والعقوبة وفقا لهذه المادة هي السجن لفترة تتراوح بين عامين و4 أعوام.

 وتم توقيف نوسك ووضعه تحت الإقامة الجبرية في بيته لكنه لم يعترف بذنبه.

واليوم طلب ممثل الدفاع من المحكمة أن تضيف إلى مواد القضية الجنائية “شهادة حسن سلوك” للسيد نوسك مقدمة من الحاخام الأكبر في روسيا بيريل لازار، وكذلك من أحد أساتذة جامعة موسكو الحكومية.

أما المدون نفسه فقد أقر اليوم بأنه “تجاوز الحد” بعض الشيء لكنه اعتبر أن ذلك حق مشروع لا يعاقب عليه القانون.

وأشار في حديث مع إذاعة “صدى موسكو” إلى أنه قام سابقا بجمع أكثر من 400 مليون روبل لصالح الأعمال الخيرية عبر مدونته في الانترنت وشدد على أن عدد المشتركين في المدونة أكثر من 1.5 مليون شخص.

تجدر الإشارة إلى أن أنطون نوسيك من مواليد 4 يوليو/ تموز 1966، في موسكو. ويعتبر من الصحفيين المعروفين في روسيا. وأحيانا يطلق عليه لقب أحد “آباء الإنترنت الروسي”. وهو يحمل شهادة طبيب أسنان.

هاجر إلى فلسطين المحتلة في عام 1990، وبدأ هناك العمل كصحفي وعاد إلى روسيا في عام 1997 ويعتبر أحد  المدونين الأكثر شعبية في روسيا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock