خبر هام

الجيش السوري يسيطر على مخيم حندرات شمال شرقي حلب

أفادت مصادر ميدانية مطلعة بأن قوات تابعة للجيش السوري تمكنت ، صباح السبت 24 سبتمبر/أيلول، من استعادة سيطرتها على مخيم حندرات شمال شرقي مدينة حلب، بعد اشتباكات عنيفة مع الجماعات المسلحة.

بدورها، ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، نقلا عن قائد ميداني سوري قوله إن قوات الجيش قضت على أعداد من المسلحين ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d8%b4-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a-%d9%8a%d8%b3%d9%8a%d8%b7%d8%b1-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%ae%d9%8a%d9%85-%d8%ad%d9%86%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa

وأضاف المصدر أن الجيش يواصل العمل على تفكيك كميات هائلة من الألغام والمفخخات، ما يعيق إلى حد كبير التقدم، الذي يحرزه في المخيم منذ الخميس الماضي.

وأكد المصدر أن الجيش بسط سيطرته أيضا على مقطع الشاهر الاستراتيجي، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيمي “جبهة فتح الشام” (“النصرة” سابقا) و”أحرار الشام”، خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، مستطردا أن المسلحين عملوا على إجلاء جرحاهم قبل فرارهم.

واشار القائد إلى أن التقدم الملموس، الذي حققه الجيش في مخيم حندرات ومقطع الشاهر، سيتيح له السيطرة النارية على مشفى الكندي، الذي أصبح بحكم الساقط.
وعلى صعيد متصل، أفادت مصادر لـ”سيريان تلغراف” باندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للجيش السوري ومسلحي “جبهة فتح الشام” (“النصرة” سابقا) على محور حي الشيخ سعيد جنوب حلب، مشيرة إلى أن وحدات من الجيش تمكنت من إحراز تقدم في الحي، بالتزامن مع استهداف تجمعات ونقاط انتشار المسلحين في المنطقة بالمدفعية وراجمات الصواريخ.

وفي ريف محافظة حماة الشمالي احتدمت أيضا اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي “جند الأقصى” على أطراف بلدة معان، في وقت قصف فيه الطيران السوري تجمعات المسلحين المتشددين في كل من بلدات اللطامنة ومورك و معردس.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock