اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يعلن “مبادرة إنسانية عاجلة” لحلب

أعلنت المفوضية الأوروبية الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول عن مبادرة إنسانية عاجلة من طرف الاتحاد الهدف منها إفساح المجال أمام المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدة لسكان مدينة حلب السورية.

وجاء في بيان صادر عن وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني والمفوض المكلف بالشؤون الإنسانية خريستوس ستيليانيدس، أن “الاتحاد الأوروبي خصص مساعدة عاجلة بقيمة 25 مليون يورو لشركائه الإنسانيين، خصوصا لتغطية الحاجات الطبية وإيصال الماء والطعام إلى حلب”.

%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%a5%d9%86%d8%b3%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d9%85%d8%af%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d8%ad%d9%84%d8%a8

وأضاف البيان أن هذه المبادرة تمت بـ”التعاون مع الأمم المتحدة لمواجهة مأساة إنسانية”، ودعا الموقعون عليه جميع أطراف الأزمة إلى دعم المبادرة وتسهيل تنفيذها.

وقال ستيفن أوبراين مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة: “سكان القسم الشرقي المحاصر من حلب والبالغ عددهم نحو 250 ألف شخص يواجهون ما لا يمكن لأي إنسان أن يتحمله”.

وأوضحت المفوضية الأوروبية أن “الهدف من مبادرة الاتحاد الأوروبي هو تسهيل الوصول السريع للمساعدات الأساسية إلى مدنيين في شرق حلب عبر تغطية النفقات الطبية وإيصال المياه والحاجات الغذائية وتأمين إجلاء الجرحى والمرضى من شرق حلب”.

وأكدت المفوضية أن الاتحاد الأوروبي يلتزم العمل “بشكل مكثف خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة مع الأطراف المعنيين لكي تؤمن الأذونات اللازمة لتسليم هذه المساعدات وتأمين عمليات الإجلاء فقط تحت مسؤولية المنظمات الإنسانية”.

كما طالب ستيليانيدس وموغيريني أيضا، بأن يجلى المرضى والجرحى ليس من شرق حلب فحسب، بل من كامل المناطق المحاصرة”.

وأضاف المسؤولان في بيانهما: “الاتحاد الأوروبي مستعد لتسهيل ودعم إجلاء المرضى إلى منشآت طبية مناسبة في المنطقة، أو في أوروبا لتقديم خدمات طبية لا تكون متوفرة في المنطقة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock