خبر هام

الجيش السوري يسيطر على كتيبة الدفاع الجوي جنوب حلب

استعاد الجيش السوري سيطرته بالكامل على كتيبة الدفاع الجوي جنوب حلب، بعد اشتباكات عنيفة مع مجموعات مسلحة يوم الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري قوله إن وحدات الهندسة التابعة للجيش السوري تقوم حاليا بعمليات تمشيط داخل الكتيبة وبتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي يخلفها عادة المسلحون وراءهم.

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d8%b4-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d8%b1%d9%8a

وأوضح المصدر ذاته أن سيطرة الجيش السوري على كتيبة الدفاع “الجوب” تمكنه من السيطرة ناريا على تلة بازو والراشدين 5 والبريج في المنطقة ذاتها.

إلى ذلك نفذ الطيران السوري طلعات مكثفة على تجمعات وتحصينات لمسلحين تابعين لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش”، المدرجين على لائحة الإرهاب الدولي، بريفي حمص الشمالي والشرقي.

كما أفادت مصادر عسكرية أن اشتباكات دارت أمس السبت بين وحدات من الجيش  ومسلحين، تمكن خلالها الجيش من تدمير مقرات وخطوط إمدادهم في وادي سليم شرق قرية القنيطرات على اتجاه تلبيسة، وفي قرية كفرلاها بمنطقة الحولة.

وإلى الشرق من مدينة حمص بنحو 120 كيلومترا نفذ الطيران الحربي السوري غارات مكثفة على إرهابيين من تنظيم “داعش” ودمر لهم تحصينات وآليات مزودة برشاشات متوسطة وثقيلة في محيط حقل شاعر للغاز.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock