حوادث

توقيف إمام مسجد في سويسرا حرض على القتل

أوقفت شرطة سويسرا إمام مسجد قرب زيوريخ الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني بعد أن حرض أتباعه على قتل المسلمين الذين لا يؤدون صلاة الجماعة.

وقال رئيس نيابة زيوريخ في بيان، إنه “فتح تحقيق جنائي بحق إمام (مسجد النور)، وهو إثيوبي، دعا خلال خطبته يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول على قتل المسلمين الذين يرفضون المشاركة في صلاة الجماعة في المسجد، وطلب من الحاضرين الوشاية بهم”.

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d9%84%d9%85%d9%88%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%b3%d8%b1%d8%a7

وقال النائب العام إنه “أوقف 3 أشخاص آخرين للتحقيق معهم، لكن دورهم غير واضح”.

وأعلنت الشرطة في زيوريخ، أنها فتشت المسجد صباح الاثنين، وأوقفت الإمام وثلاثة من مرتادي المسجد، 4 رجال تتراوح أعمارهم بين 23 و35 عاما، يعتقد أنهم انتهكوا قانون إقامة الأجانب”.

وذكرت وكالة الانباء السويسرية، أن “مسجد النور”، استرعى انتباه وسائل الاعلام باعتباره مركزا للتحريض على اعتناق التطرف، وأن العديد من الشبان الذين كانوا يرتادونه التحقوا بتنظيم داعش في سوريا.

وأورد موقع “20 دقيقة” السويسري، أن الإمام الإثيوبي، الذي وصل حديثا إلى المسجد، كان يخطب بالعربية، كما نحي سلفه بسبب مواقفه المتطرفة، فيما نقلت وسائل الاعلام السويسرية عن مالكي المبنى الذي يضم المسجد أنهم “لا يرغبون بتمديد عقد الايجار ما يعني أنه سيغلق أبوابه نهاية السنة”، على الأرجح.

وكشفت صحيفة “لو تان”، قبل أيام، أن حارس المسجد الكبير يعتبر صاحب سوابق أمنية في فرنسا، بعد أن كشفت وسائل الإعلام العام الماضي أن اثنين من أئمة المسجد الثلاثة لديهما ملف أمني في فرنسا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock