أمني

مقتل عنصر بارز في القاعدة بغارة أمريكية في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الثاني أن عنصرا من القاعدة مرتبطا بالقيادة العليا في التنظيم قتل الشهر الماضي بسوريا في غارة بطائرة دون طيار.

وقال الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم الوزارة، إن “الضربة التي نفذت في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قرب مدينة إدلب شمال غرب سوريا قتلت حيدر كيركان، الذي كان يعتزم تخطيط وشن هجمات ضد الغرب”.

%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9-%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%af%d9%88%d9%86-%d8%b7%d9%8a%d8%a7%d8%b1

وأضاف أن “كيركان عنصر مخضرم وخبير في القاعدة في سوريا، وكان يرتبط بعلاقات مع كبار القادة ومن بينهم أسامة بن لادن نفسه، وكان كبير مخططي الهجمات الإرهابية الخارجية لتنظيم القاعدة في سوريا”.

ولم يكشف ديفيز عن أي من مخططات كيركان.

وفي 23 أكتوبر/تشرين الأول استهدفت طائرات بدون طيار اثنين من زعماء القاعدة في أفغانستان.

ورغم أن المسؤولين الأمريكيين لم يؤكدوا مقتل أحد، إلا أنهم واثقون من أن الضربات أدت إلى مقتل فاروق القحطاني، أمير تنظيم القاعدة في شمال شرق أفغانستان، ونائبه بلال العتيبي.

وفي 21 من الشهر ذاته، قتل خمسة من عناصر تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” في اليمن في غارة أمريكية من بينهم زعيم التنظيم المحلي أبو هادي البيحاني، بحسب ديفيز.

وأضاف ديفيز، أن “القاعدة لا تعترف بالحدود عندما تتامر لشن هجمات إرهابية ضد الغرب، وسنواصل العمل مع شركائنا وحلفائنا لتعقب والقضاء على قادتها ومقاتلين وخلاياها التي تخطط لشن هجمات خارجية”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock