عالميمحلي

دمشق : الغرب يستغل الأمم المتحدة لحماية الإرهاب

اتهمت الخارجية السورية الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول بعض دول الغرب وحلفاءها في المنطقة بمحاولة حماية الإرهابيين عن طريق شن حملة ضد دمشق داخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وشددت الخارجية السورية، في رسالة حول تطورات الوضع في حلب وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، على أن سلطات كل من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى حلفائها في المنطقة، بما في ذلك السعودية وتركيا وقطر، شنت في الظروف الحالية “الحملة الظالمة والمضللة”، وفق نص الرسالة، داخل المنظمة الدولية، بغية منع انهيار الإرهابيين في حلب وغيرها من مناطق سوريا.

واتهمت دمشق بعض مسؤولي الأمم المتحدة بأن الادعاءات التي أطلقوها في تقاريرهم وبياناتهم لم تهدف إلى حماية حقوق الإنسان، بل حصرا إلى حماية الإرهابيين وتبرير ممارسات الدول الغربية التي تستغل المنظمة الدولية لتحقيق أهدافها السياسية.

ودعت الخارجية إلى محاسبة الذين وصفتهم بـ”تجار الحروب” من دول الغرب، كما حلفائهم في بعض دول أوروبا الشرقية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على تقديمهم الأسلحة إلى التنظيمات الإرهابية لتستخدمها لاحقا في قتل المدنيين السوريين، بمن فيهم النساء والأطفال.

وفي ختام رسالتها أعربت وزارة الخارجية السورية عن أملها في أن تتراجع الدول الغربية الداعمة للإرهاب في العام المقبل عن سياساتها المضللة بحق سوريا لتركز جهودها على محاربة الإرهاب.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock