خبر هام

الرئيس الروسي يبحث في مجلس الأمن الروسي التسوية السورية

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت 24 ديسمبر/كانون الأول مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الدائمين التسوية في سوريا على ضوء انتهاء عملية تحرير حلب.

وقال دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي إنه ” تم خلال الاجتماع بحث الوضع في التسوية السورية أخذا بعين الاعتبار انتهاء عملية القوات المسلحة السورية لتحرير حلب من المسلحين، إضافة إلى سير التحضير للقاء محتمل في إطار التسوية السورية في أستانا”.

وأضاف بيسكوف: ” تم التطرق إلى المسائل المختلفة المتعلقة بالتحضير للقائي القمة المقرر عقدهما يوم الاثنين المقبل في بطرسبورغ في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي”.

وبحسب بيسكوف، فإن الحديث دار أثناء الاجتماع أيضا حول بعض القضايا في الأجندة الاقتصادية الاجتماعية الروسية.

وشارك في الاجتماع رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الديوان الرئاسي أنطون فاينو ورئيسا مجلسي البرلمان فالينتينا ماتفيينكو وفياتشيسلاف فولودين وأمين مجلس الأمن نيكولاي باتروشيف ووزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف ووزير الخارجية سيرغي لافروف ووزير الدفاع سيرغي شويغو ومدير هيئة الامن الفيدرالىة الكسندر بورتنيكوف ورئيس هيئة الاستخبارات الخارجية سيرغي ناريشكين والممثل الخاص لرئيس الدولة لشؤون حماية البيئة والآيكولوجيا والنقل سيرغي إيفانوف.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock