سيريان تلغراف » اقتصاد » الحكومة السورية تتوعد المستنفعين من عطش دمشق !

الحكومة السورية تتوعد المستنفعين من عطش دمشق !

2017/01/04

أوعز وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري عبد الله الغربي، بإغلاق لمدة أسبوع أي محل تجاري يبيع المياه المعدنية بسعر أعلى من السعر المحدد من قبل الوزارة.

وبحسب وكالة “سانا” السورية، دعا الوزير السوري، الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني، إلى قيام عناصر حماية المستهلك بجولات ميدانية مكثفة وتشديد الرقابة على المحال والأسواق التجارية وخاصة ما يخص أسواق بيع المياه المعدنية والتأكد من تقيد تجار الجملة ونصف الجملة والمفرق بالأسعار المحددة أصولا لعبوات المياه المعدنية (وزارة التجارة الداخلية حددت منذ عدة أيام سعر صندوق المياه المعدنية بـ 650 ليرة سورية أي حوالي 1.25 دولار ) وتداول الفواتير النظامية بين حلقات الوساطة التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين ومصادرة كامل الكميات الموجودة في المحل.

وطالب الوزير الغربي أيضا بإحالة أي معتمد أو صاحب مركز غاز يبيع أسطوانات الغاز بسعر زائد إلى القضاء ومصادرة الأسطوانات الموجودة لديه.

ويأتي هذا القرار في الوقت التي تعاني منه دمشق من النقص الحاد في مياه الشرب، بعد قطع إمدادات المياه من نبعي بردى وعين الفيجة، اللذين يخدمان نحو 70% من دمشق والمناطق المحيطة بها. وتتهم الحكومة السورية مسلحي المعارضة بتلويث المياه بالديزل، فيما أكدت الأمم المتحدة استهداف البنية التحتية لنقل المياه بشكل متعمد.

الدولار=517 ليرة سورية

سيريان تلغراف

الكلمات الدليلية المستخدمة :
التعليقات تعبر عن رأي أصحابها وهيئة التحرير غير مسؤولة عن فحواها ، راجع سياسة النشر ..

التعليقات مغلقة لقدم الموضوع !!