سيريان تلغراف » قضايا ومجتمع » قاض أمريكي يعلق مرسوم ترامب الجديد حول الهجرة بحق عائلة سورية

قاض أمريكي يعلق مرسوم ترامب الجديد حول الهجرة بحق عائلة سورية

2017/03/13

أصدر ويليام كونلي، قاضي محكمة ولاية ويسكونسن الأمريكية، قرارا يعلق، بصورة مسبقة، تطبيق أحكام المرسوم الرئاسي الجديد بشأن الهجرة إلى البلاد، على عائلة سورية طلبت اللجوء في الولاية.

ونقلت صحيفة “The Hill” الأمريكية، الأحد 12 مارس/آذار، أن قرار محكمة ويسكونسن الصادر يوم الجمعة الماضي، يعلق تطبيق مرسوم الهجرة الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ في 16 مارس/آذار الجاري، يعلق تطبيقه بحق العائلة السورية حتى انعقاد في 21 مارس/آذار جلسة استماع للنظر في قضيتها حول منحها حق اللجوء في الولايات المتحدة.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن رب الأسرة قد حصل على حق اللجوء واستقر في ويسكونسن. وكان يعمل طوال العام الماضي على نقل زوجته وطفلتهما البالغة 3 سنوات من مدينة حلب السورية إلى مكان إقامته في ولاية ويسكونسن.

ويحظر مرسوم الهجرة الجديدة دخول مواطني 6 دول، وهي إيران واليمن وليبيا وسوريا والصومال والسودان، إلى أراضي الولايات المتحدة لمدة 90 يوما، ولا يشمل، خلافا للمرسوم السابق، مواطني العراق. ولا يشمل القرار مواطني الدول الـ6 المذكورة الذين لديهم تأشيرات صالحة أصدرت قبل 27 يناير/كانون الثاني الماضي، أو تصاريح الإقامة في الولايات المتحدة.

كما يقضي المرسوم بالتعليق المؤقت لمدة 120 يوما لعمل برنامج استقبال اللاجئين، ولا تطبق أحكام القرار على أولئك منهم الذين قد حصلوا على موافقة السلطات الأمريكية على استقبالهم.

وثمة العديد من الاستثناءات والإعفاءات في الحظر الجديد، ما يتيح للموظفين في القنصليات والسفارات الأمريكية في الخارج مجالا للمناورة عند التعامل مع حالات معينة.

سيريان تلغراف

الكلمات الدليلية المستخدمة : , ,
التعليقات تعبر عن رأي أصحابها وهيئة التحرير غير مسؤولة عن فحواها ، راجع سياسة النشر ..

التعليقات مغلقة لقدم الموضوع !!