عالميمحلي

دبلوماسيان روسيان إلى جنيف لدعم المفاوضات السورية

قال مصدر دبلوماسي أن غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، وسيرغي فيرشينين، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية الروسية، سيصلان إلى جنيف، الاثنين المقبل.

وفي تصريح لوكالة تاس أوضح المصدر أن الهدف من وصول الدبلوماسيين رفيعي المستوى هو “دعم العملية التفاوضية السورية في إطار جولتها الخامسة” بجنيف.

وخلال الجولة السابقة (الرابعة) من المفاوضات، والتي جرت أواخر فبراير/شباط ومطلع مارس/آذار، أجرى غاتيلوف وفيرشينين سلسلة من المشاورات مع الأطراف المشاركة.

منصة القاهرة : لا نأمل باختراق كبير في جنيف

قال جمال سليمان، رئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف، إن على المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا واجبا أخلاقيا بتقديم جرد حساب أمام العالم إذا وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود.

وذكر سليمان في مقابلة مع “سبوتنيك” عشية انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات في جنيف برعاية الأمم المتحدة أن “دي ميستورا دبلوماسي ومكلف بإدارة ملف ومهمته الوساطة، وبالتالي تسلط عليه نيران الجميع، لكنه يقاوم الضغوط ولا يستطيع أن يقول ما يفكر به، ولذلك مهمته صعبة جدا”.

وقلل سليمان من احتمالات حدوث اختراق في الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف والتي طالب بأن يتصدر الحكم الانتقالي جدول أعمالها، وقال إن “توقعاتنا بحصول خروقات في هذه الجولة من مفاوضات جنيف متواضعة”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock