اقتصاد

بريطانيا تخصص مليار جنيه إسترليني للاجئين السوريين

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية في بيان صحفي أن لندن ستنفق مليار جنيه إسترليني لمساعدة اللاجئين السوريين والدول المضيفة لهم بهدف توفير حافز للاجئين للبقاء بجوار بلدهم.

وجاء في البيان، الذي وزعه مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية ومقره دبي،: “مساعدات التمويل التنموي تشمل 840 مليون جنيه إسترليني جرى التعهد بها في مؤتمر لندن لمساعدة سوريا، والذي عقد العام الماضي إلى جانب 160 مليونا مخصصات جديدة”.

ويأتي الإعلان عن هذه المساعدات قبل انطلاق مؤتمر “مستقبل سوريا” في العاصمة البلجيكية بروكسل الأربعاء 5 مارس، والذي تشارك بريطانيا في استضافته.

وأثرت عمليات النزوح الضخمة للسوريين هربا من القتال الدائر في بلدهم على الاتحاد الأوروبي، الذي استقبل نحو 1.6 مليون من اللاجئين، أغلبهم من سوريا، في الفترة من 2014 إلى 2016.

وأكد البيان على أن التمويل “يوفر مساعدات حيوية للاجئين ودول الجوار المضيفة لهم في المنطقة، موضحا أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ستحدد مجالات إنفاق المبلغ المخصص( مليار جنيه إسترليني).

ونقل عن ماي قولها: “سوف أحث الدول التي تحضر مؤتمر بروكسل على اتباع خطى بريطانيا والوفاء بالوعود التي قطعناها على أنفسنا في لندن بزيادة المساعدات لملايين المتضررين من الصراع المستمر في سوريا والمساعدة في تعزيز البقاء في المنطقة”.

وتشمل المساعدات توفير مزيد من فرص التعليم والمهارات والعمل للاجئين وغيرهم في الدول المضيفة مثل الأردن ولبنان وغيرهما.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock