عسكري

غارات التحالف تقتل عشرات المدنيين في دير الزور

لقي عشرات المدنيين مصرعهم وجرح آخرون ليلة الثلاثاء جراء غارات لطائرات التحالف الدولي على مدينة دير الزور شرق سوريا كانت تستهدف على ما يبدو أبو بكر البغدادي زعيم “داعش” حسب نشطاء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن ناشط إعلامي سوري، أن طائرات التحالف شنت غارات على مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية راح ضحيتها 16 قتيلا وأكثر من 40 جريحا بينهم لاجئون عراقيون، مضيفا أن طائرات التحالف استهدفت محطة الأحمر النفطية بمحيط بلدة حسرات بريف البوكمال الغربي بعدة غارات وألقت قنابل ضوئية، وقصفت تلك الطائرات حي اللابد بمدينة موحسن بغارة جوية وسط أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وأوضح الناشط أن كثافة الغارات التي شنتها طائرات التحالف الدولي على ريف دير الزور جاءت بسبب أنباء تحدثت عن هرب زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي من العراق ودخوله إلى الأراضي السورية.

ولم تصدر قيادة التحالف الدولي بيانا في هذا الشأن.

وفي السياق أفاد نشطاء سوريون معارضون بأن طائرات حربية مجهولة الهوية قصفت أمس أماكن في قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي، وأن الطائرات استهدفت بـ12 صاروخا مبنى كلية الزراعة بالقرية والذي كان تنظيم داعش يتخذه مقرا له، وأسفرت الغارات عن مقتل 7 أشخاص بينهم امرأتان وطفل، بالإضافة لإصابة 12 شخصا.

وكان تسبب التحالف الدولي بمقتل 8 مدنيين وجرح آخرين معظمهم نازحون من مدينة حلب، نتيجة غارة نفذها الأحد 16 أبريل الجاري على بلدة السكرية قرب مدينة البوكمال، بريف دير الزور الشرقي بسوريا.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock