بلدنا اليوم

الجيش السوري يحرر قرى من سيطرة “داعش”

أعلن الجيش السوري استعادته بالتعاون مع القوات الرديفة، الأمن والاستقرار إلى عدة قرى وإحكامه السيطرة على مواقع جديدة بريف حلب الشرقي بعد أن كبد “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأكد مصدر عسكري، أن “وحدات من الجيش أعادت الأمن إلى قرى في ريف حلب الشرقي، كما فرضت سيطرتها على مطار الجراح”، مشيرا إلى أن القوات كبدت التنظيم خسائر بالأرواح قدرت بـ 3 آلاف مسلح بين قتيل ومصاب.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر عسكرية استعادة الجيش والقوى المتحالفة معه السيطرة على منطقة وقرية العليانية بريف حمص الجنوبي الشرقي، كما أحكمت سيطرتها على سلسلة جبال الأبتر ومناجم الصوانة وصولا إلى طريق دمشق تدمر.

أما في محافظة دير الزور، فقد اشتبكت وحدة من الجيش، خلال العمليات العسكرية المتواصلة لاجتثاث الإرهاب من المدينة مع مجموعة من مسلحي تنظيم “داعش” وأوقعت كامل أفرادها قتلى ودمرت أسلحتهم غرب تلة الصنوف في المدينة.

وأفاد مصدر عسكري بأن الجيش الحكومي دمر نفقا بطول 60 مترا في حي الموظفين، كان المسلحون يستخدمونه، وعددا من أوكار وآليات “داعش”، وسيارة تحمل مدفعا عيار 57 مم في منطقة الثردة.

إلى ذلك نفذت وحدات عسكرية عملية نوعية ضد تحرك لمجموعة من المسلحين في ريف السويداء الشمالي الشرقي، وأفاد مصدر عسكري بأن “الضربات المحكمة على المجموعة المسلحة، أسفرت عن إحكام السيطرة على الطريق الواصل بين بلدتي رجم الدولة وصبرة عليا بريف السويداء الشمالي الشرقي”.

وأضاف المصدر، أن “الضربات أسفرت عن مقتل 6 إرهابيين، وتدمير 3 دراجات نارية وكمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزة المسلحين”.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock