حوادث

الحكم على زوجين في النمسا لنقل أطفالهم إلى “أراضي الخلافة”

أصدرت محكمة مدينة غراز النمساوية حكما بالسجن 10 و 9 سنوات على أربعة مواطنين نمساويين سافروا مع أطفالهم إلى مناطق تقع تحت سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

وأفادت صحيفة “غارديان” البريطانية أن المتهمين الـ4 غادروا النمسا إلى سوريا في ديسمبر/كانون الأول 2014 مع أطفالهم الـ8 الذين لم يتجاوز عمر أصغرهم عامين فقط.

وأجبر الأطفال، أثناء تواجدهم في “أراضي الخلافة”، على مشاهدة تسجيلات مرعبة يصورها التنظيم الإرهابي، وحتى لوحظ أحدهم، وهو طفل في عمر 7 سنوات، في مقطع فيديو يظهر إعدام مواطن عن طريق قطع رأسه.

وفرت العائلتان من مناطق سيطرة “داعش” في إبريل/نيسان 2016، ثم سلمتهم السلطات التركية إلى الحكومة النمساوية، ووضع الأطفال فور عودتهم إلى وطنهم تحت الرقابة النفسية.

من جانبه، نفى أحد المتهمين، وهو رجل في عمر 49 عاما يدعى حسن، انتماءه إلى التنظيم الإرهابي، موضحا أنه لم يرغب في البقاء داخل “أراضي الخلافة” إلا لمدة أسبوع أو اثنين،  ولكن القضاة النمساويين لم يصغوا إلى هذه الادعاءات واعتبروا أن جميع المتهمين يتحملون المسؤولية عن الانتماء إلى التنظيم الإرهابي وسوء معاملة الأطفال، وحكمت بالسجن لمدة 10 سنوات على 3 منهم و9 سنوات على المتهمة الرابعة.

سيريان تلغراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock